بروفايل

كندة علوش: قصة حياة الممثلة التي فرضت موهبتها على الدراما السورية والمصرية (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

والدها طبيب ووالدتها مهندسة كما أنها تزوجت مرتين.. قصة حياة الفنانة كندة علوش التي فرضت موهبتها على الدراما السورية والمصرية (فيديو)

تريند – بروفايل:

تعد الفنانة كندة علوش من أهم الممثلات السوريات التي حققت شهرة كبيرة في مصر، بدأت مسيرتها الفنية من خلال المسرح في سوريا، وبعدها اتجهت للعيش في مصر وحققت شهرة عربية بالظهور في الأعمال الفنية المصرية سواء في التلفزيون أو السينما.

حياة كندة علوش ونشأتها

كندة مازن علوش هي ممثلة سورية ولدت في مدينة حماة في 27 مارس عام 1982 والدها يعمل طبيبًا، ووالدتها تعمل مهندسة.

الممثلة السورية كندة علوش

درست كندة الأدب الفرنسي في الجامعة، وبعدها انتقلت لدراسة النقد المسرحي في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وبعد تخرجها عملت كمساعدة مخرج في المسرح، وبعدها في السينما وانطلقت في التمثيل في التلفزيون السوري في عام 2005.

تزوجت كندة مرتين، المرة الأولى من الكاتب والمخرج السوري فارس الذهبي، ولكنهما انفصلا بعد ثمانية أعوام من الزواج في عام 2016، وبعدها تزوجت من الفنان المصري عمرو يوسف في عام 2017.

بعد زواجها أنجبت ابنتها الأولى حياة في نوفمبر عام 2018 وقلّت أعمالها الفنية بكثرة بعد الإنجاب بسبب اهتمامها بطفلتها.

مشوارها الفني

بدأت كندة علوش مشوارها الفنية بالعمل كمساعدة مخرج في المسرح، وبعدها اتجهت للعمل في السينما من خلال فيلم “المهد” للمخرج الهولندي هافال أمين، كما عملت مساعدة مخرج للفيلم السورية “حفلة صيد” للمخرج السوري نبيل المالح.

ومن ضمن أعمالها في الإخراج أيضًا الفيلم الوثائقي “في مهب الريح” وهو فيلم يتحدث عن معاناة العمالة السورية في لبنان، كما أنها أعدت وساعدت في إخراج السلسلة الوثائقية “إغراء تتكلم” والذي يتحدث عن الممثلة السورية إغراء.

كندة علوش

وكانت انطلاقتها في التمثيل في الدراما السورية في عام 2005، حيث شاركت في عدة أعمال فنية، منها مسلسل “نزار قباني”، ومسلسل “الظاهر بيبرس”، و”أشواك ناعمة”، وفيلم “شغف”.

وفي عام 2006 شاركت في مسلسل “أحقاد خفية”، وفي عام 2007 شاركت في مسلسل “فجر آخر”، ومسلسل “ظل امرأة”، ومسلسل “سلطانة”، و”حكم العدالة”،و”حسيبة”، و”جنون العصر”، و”الاجتياح”، وفيلم “حادثة على الطريق”.

وفي عام 2008 شاركت في مسلسل “يوم ممطر آخر”، ومسلسل “وجه العدالة”، و”هيك تجوزنا”، و”رائحة المطر”، و”خبر عاجل”، وفيلم “حلاوة الروح”، ومسلسل “بقعة ضوء”، وفيلم “التجلي”، وفيلم “يوم صدور الحكم”.

وفي هذا العام شاركت في أول عمل مصري لها من خلال فيلم “ولاد العم” فضلًا من مشاركتها في الفيلم السوري “هدوء نسبي”، وفيلم “مرة أخرى”، ومسلسل “على قيد الحياة”، ومسلسل “صراع المال”، ومسلسل “سحابة صيف”.

وفي عام 2010 شاركت في مسلسل “مطلوب رجال”، ومسلسل “حارة الياقوت”وبعدها شاركت في أول مسلسل مصري لها “أهل كايرو”.

كما شاركت في مسلسل “الحبيب الأولى”، ومسلسل “البقعة السوداء”، وشاركت في مسلسل “ولادة من الخاصرة”، وشاركت في فيلم “واحد صحيح”، وفيلم “الفاجومي”، ومسلسل “العشق الحرام”.

كندة علوش ووالدتها

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل “ولادة من الخاصرة”، وشاركت في أعمال مصرية مختلفة منها مسلس “على كف عفريت”، و”بنات العيلة”، وفيلم “برتيتا”، وشاركت في فيلم “المصلحة”، ومسلسل “الخفافيش”، ومسلسل “البلطجي”، وفيلم “33 يوم”.

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل “نيران صديقة”، وشاركت في المسلسل السوري “سنعود بعد قليل”، فوفي عام 2014 شاركت في فيلم “لا مؤاخذة”، ومسلسل “عد تنازلي”، ومسلسل “دلع بنات”.

وفي عام 2014 شاركت في الحلقة الأخيرة من مسلسل “السبع وصايا”، وفي عام 2015 شاركت في فيلم “بتوقيت القاهرة”، ومسالس “العهد: الكلام المباح”، ومسلسل “استيفا” وظهرت في هذا العمل في حلقتين فقط.

وفي عام 206 شاركت في فيلم “هيبتا”، ومسلسل “أفراح القبة”، وفي عام 2017 شاركت في مسلسل “حجر جهنم”، وشاركت في المسلسل الإذاعي “توم وشيري”، ومسلسل “أهل الغرام”، وفيلم “الأصليين”.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل الرسوم المتحركة “واكلينها والعة”، وفي عام 2020 مسلسل “إلا أنا”، وفي عام 2021 شاركت في مسلسل “ستات بيت المعادي”، كما ستشارك في فيلم “بلالين”.

في عام 2022 ستظهر في الفيلم الهندي Yellow Bus حيث ستشارك في بطولته ويتم تصويره حاليًا في مدينة أبو ظبي في الإمارات، وسيُعرض العمل على شبكة OSN.

ابنة كندة علوش
كندة علوش وزوجها

تدور أحداث الفيلم حول موت طفلة بسبب إهمال المدرسة لها بعد أن نسوها في حافلة المدرسة، وسيتحدث عن مشاعر الأم ومحاولتها لتقبل موت ابنتها والتغلب على مشاعر الذنب ولوم النفس.

أبرز المعلومات عن كندة علوش

شاركت في فيلم “هيبتا: المحاضرة الأخيرة” عام 2016 ويعد هذا الفيلم صاحب أعلى إيرادات لفيلم رومانسي في تاريخ السينما المصرية.

شاركت في تأسيس شركة استوديو دمشق، وكانت عضو لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي عام 2012، وعام 2017.

شاركت كعضو لجنة تحكيم في مهرجانات مختلفة مثل مهرجان تروب فيست آرابيا عام 2012، ومهرجان إسكندرية السينمائي عام 2013، ومهرجان الأقصر للسينما الأفريقية عام 2018، ومهرجان الجونة السينمائي عام 2020.

تم اختيارها سفيرة مشروع حماية وتحسين صحة الفتيات عام 2018، وتم اختيارها ضمن قائمة داعمين رفيعي المستوى، ودعمت اللاجئين من خلال برنامج “مش مجرد أكل” التي تشرف عليه مفوضية الأمم المتحدة للاجئين عام 2020.

عملت كاتبة في مجلة ستار لمدة عام ونصف.

انتقلت للعيش في مصر بعد الحرب السورية في عام 2011.

حصلت على جائزة الموريكس دور كأفضل ممثلة عربية عن دورها في مسلسل “أهل كايرو” عام 2010.

تم تكريمها في مهرجان أوسكار ART عن أعمالها المتميزة عام 2013، كما حصلت على جائزة الإبداع في مهرجان الدراما العربية عن دورها في مسلسل “نيران صديقة”.

الفنانة السورية كندة علوش

تأثرت فنيًا بسبب الإنجاب، حيث اختار الجلوس في المنزل وتربية ابنتها حياة.

ظهرت إشاعات مؤخرًا عن انفصالها عن زوجها عمرو يوسف ولكن نفى عمرو يوسف هذه الإشاعات.

قالت كندة علوش في أحد الحوارات الصحفية أن مصر بلدها الثاني وحبها لمصر وشعبها لا يُقاس بالكلمات.

صرحت في أحد الحوارات التلفزيونية أن عمرو لديه أسلوب راقي في التعامل وهذا هو سببه حبها له.

صرحت أنها أكبر من عمرو يوسف بعدة أشهر فقط.

اقرأ أيضاً: سامر المصري: قصة حياة العقيد أبو شهاب في “باب الحارة” (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام
زر الذهاب إلى الأعلى