بروفايل

سامر المصري: قصة حياة العقيد أبو شهاب في “باب الحارة” (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

قصة حياة سامر المصري الذي رفض أداء دور أبو شهاب في البداية (فيديو)

تريند – بروفايل:

يعد المسلسل الشامي الشهير “باب الحارة” من المسلسلات التي كانت سببًا في شهرة العديد من الممثلين والممثلات في الوطن العربي ومن هؤلاء الممثل السوري المبدع سامر المصري الذي حقق شهرة كبيرة في هذا العمل، فضلًا عن نجاحه في أعمال سورية وعربية أخرى.

حياة سامر المصري ونشأته

سامر إسماعيل المصري هو ممثل سوري ولد في مدينة دمشق في 3 أغسطس عام 1969 وانضم إلى نقابة الفنانين في دمشق في 10 سبتمبر عام 1996.

درس سامر اللغة الإنجليزية في الجامعة، وحصل على شهادة البكالوريوس في عام 1991، وبعد التخرج قرر دراسة التمثيل فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج فيها عام 1996، وبعدها بدأ مشواره الفني.

سامر المصري وهو صغير

تزوج سامر من الممثلة نيفين عزام من أكثر من 21 عامًا واعتزلت زوجته الفن للتفرغ لأسرتها وأطفالها، وله منها 3 أبناء، وهم ورد، وعمر، وياسمين، ويسير ابنه عمر الآن على نفس خطاه واحترف التمثيل أيضًا.

مشواره الفني

بدأ الفنان سامر المصري مشواره الفني في التسعينات حينما شارك في عدة مسلسلات سورية كانت سببًا في شهرته، فشارك في سهرة تلفزيونية بعنوان “التحقيق: رأس الخيط”، وفي عام 1994 شارك في مسلسل “قريش”.

وفي العام التالي شارك في الجزء الأول من مسلسل “يوميات مدير عام”، كما شارك في مسلسل “فارس في المدينة”، وفي عام 1996 شارك في الجزء الأول من مسلسل “إخوة التراب” حيث جسد فيها شخصية الملازم عمر حمد.

وفي عام 1977 شارك في مسلسل “هوى بحري”، والجزء الثاني من مسلسل “حمام القيشاني”، كما شارك في مسلسل “تاج من شوك”، ومسلسل “أيام الغضب”، ومسلسل “الفراري”، و”العوسج”.

وفي عام 1998 شارك سامر في مسلسل “ألوان تحترق”، ومسلسل “الطويبي”، وشارك في الجزء الثاني من مسلسل “إخوة التراب”.

وفي عام 1999 شارك في مسلسل “نداء المتوسط”، ومسلسل “جواد الليل”، ومسلسل “تلك الأيام”، وفي العام التالي شارك في مسلسل “هذا قراري”، وفوازير “كوابيس” فضلًا عن مشاركته كضيف حلقات في مسلسل “قصص الغموض”.

عائلة الفنان سامر المصري

أيضًا شارك في المسلسل التاريخي الرائع “الزير سالم” وجسد فيه شخصية “أبو نويرة”، وظهر في أول فيلم له وهو “الرسالة الأخيرة”، وشارك في مسلسل “البواسل” وجسد فيه شخصية ضيغم.

وفي عام 2001 شارك في ثاني أفلامه السينمائية “غراميات نجلاء”، كما شارك في مسلسل “رزمة نقود”، ومسلسل “تمر حنة”، وفيلم “بستان الموت”، ومسلسل “اللوحة السوداء”، ومسلسل “الرجل س”، كما شارك في مسلسل “أبيض أبيض” كضيف حلقات.

وفي عام 2002 شارك في مسلسل “ورود في تربة مالحة”، كما شارك في مسلسل “وردة لخريف العمر”، وكان له دور هام في المسلسل التاريخي “صقر قريش” حيث جسد شخصية “شقنا”، وشارك في سهرة تلفزيونية بعنوان “اليقظة”.

وفي عام 2003 شارك في مسلسل “مخالب الياسمين”، ومسلسل “عرسان آخر زمان”، وفيلم “رؤى حالمة”، ومسلسل “ربيع بلا زهور”، وشارك في الجزء الثالث من مسلسل “بقعة ضوء”.

وفي عام 2004 شارك في مسلسل “مرزوق على جميع الجبهات”، ومسلسل “قتل الربيع”، ومسلسل “عذراء الجبل”، ومسلسل “عائد إلى حيفا”، ومسلسل “شو هالحكي”، و”رجال تحت الطربوش”، و”أبو زيد الهلالي”.

وفي عام 2005 شارك في مسلسل “عياش” حيث جسد شخصية الشهيد يحيى عياش”، كما شارك في الجزء الخامس من مسلسل “بقعة ضوء”، وبعدها شارك في المسلسل التاريخي “المرابطون والأندلس”، وجسد شخصية المعتمد بن عباد.

سامر المصري بدور أبو شهاب

وفي عام 2006 شارك في مسلسل “مشاريع صغيرة”، ومسلسل “باب الحارة” وجسد فيها شخصية أبي شهاب، أو العقيد هشام وحقق في العمل شهرة عربية كبيرة، وظهر في أول 3 أجزاء من العمل حتى عام 2008، كما شارك في مسلسل “أسياد المال”.

وفي عام 2007 شارك في مسلسل “سيرة الحب”، وشارك في المسلسل التاريخي “خالد بن الوليد”، ومسلسل “حكم العدالة”، و”جبران خليل جبران”.

وفي عام 2008 شارك في مسلسل “وجه العدالة”، و”أهل الغرام”، و”القدس أولى القبلتين” حيث جسد شخصية عز الدين القسام، ومسلسل “الخط الأحمر”، و”اسأل روحك”.

وفي عام 2009 شارك في مسلسل “حكايات الغروب”، و”بيت جدي”، وفي عام 2010 شارك في مسلسل “الدبور”، ومسلسل “أبو جانتي” الذي شارك في تأليفه.

وفي عام 2011 شارك في مسلسل “مغامرات دليلة والزيبق”، ومسلسل “جلسات نسائية”، وشارك في الجزء الثاني من مسلسل “الدبور”.

وفي عام 2012 شارك في الجزء الثاني من مسلسل “أبو جانتي”، وبعد شارك في فيلم “ألف إلى باء” عام 2014 حيث جسد شخصية قائد ثوري سوري.

سامر المصري بدور الدبور

وفي عام 2017 شارك في مسلسل “سماء صغيرة” وهو مسلسل كويتي ظهر فيه محمد صفر، وزهرة الخرجي، وعلي جمعة وغيرهم من الفنانين الكويتيين، أيضًا شارك في مسلسل “أوركيديا”، وفيلم “المختارون”.

كذلك لعب دور البطولة في المسلسل التاريخي “السلطان والشاه” وجسد فيه شخصية السلطان سليم الأول، وشارك في الفيلم المصري “الخلية” مع أحمد عز، ومحمد ممدوح، وأمينة خليل وغيرهم.

وفي عام 2019 شارك في المسلسل السعودي “قلبت جد” مع فيصل العيسى، كما شارك في مسلسل “الحرملك”، وفي عام 2020 شارك في المسلسل السعودي “مامجي” مع فيصل العيسى، وبعدها شارك في المسلسل اللبناني “الشك”، والجزء الثاني من مسلسل “الحرملك”.

وفي عام 2021 شارك سامر المصري في المسلسل المصري “كله بالحب” مع الممثلة زينة، وفي عام 2022 من المقرر أن يظهر في مسلسل “جنايات صغيرة”، كما شارك في الفيلم المصري North of the 10 الذي سيطرح حول العالم قريبًا.

أيضًا أعلن أنه قد انتهى من تصوير فيلم سينمائي جديد من إنتاج فرنسي أمريكي بريطاني يحمل اسم “نزوح” ويشارك في بطولته الفنانة كندة علوش.

سيجمعه قريبًا عمل فني عربي تركي عالمي مشترك بينه وبين النجم التركي نجاتي شاشماز ومراد يلدرم وسيبدأ تصويره بعد 5 أشهر.

سامر المصري وزوجته

أبرز المعلومات عن سامر المصري

شارك سامر في عدد قليل من المسرحيات منها مسرحية “أبيض وأسود” التي قام بإخراجها والتمثيل فيها.

له عدة مشاركات غنائية قليلة، ومنها أغنية “عايش أنا سلطان زماني” شارة مسلسل أبو جانتي الذي قام بتأليفه.

من أقرب الأصدقاء له في الوسط الفني هو الممثل السوري عابد فهد.

أسس شركة للإنتاج والتوزيع الفني تحت اسم “ورد”.

اقرأ أيضاً: ديمة قندلفت: قصة حياة الممثلة التي بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى