بروفايل

ديمة قندلفت: قصة حياة الممثلة التي بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

والدها سوري وأمها لبنانية وتزوجت وزيراً سورياً بشكل مدني خارج سوريا.. قصة حياة الممثلة ديمة قندلفت التي بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء (فيديو)

تريند – بروفايل:

بدأت مشوارها الفني من خلال الغناء، ولكنها بعد ذلك انتقلت للتمثيل لتصبح من أهم الممثلات السوريات على الساحة الفنية.

إنها الفنانة ديمة قندلفت التي اشتهرت بأعمالها الفنية الناجحة بداية من الألفينات، كما اشتهرت بموهبتها الغنائية الجميلة.

حياة ديمة قندلفت ونشأتها

هي ممثلة ومغنية سورية من أم لبنانية من قرية جديدة مرجعيون ولدت في مدينة دمشق في 3 يناير عام 1979 لعائلة مسيحية.

درست ديمة في كلية الاقتصاد في جامعة دمشق، وبدأت حياتها الفنية كمغنية في فرقة “جوقة الفرح”، وبعدها انتقلت للغناء في فرقة “قوس قزح”، وبعدها فرقة “سفر”، ومن ثم اتجهت إلى التمثيل.

الممثلة السورية ديمة قندلفت

التحقت ديمة بالمعهد العالي للفنون المسرحية وكان أول عمل تمثيلي لها في المسرحية من خلال مسرحية تحمل عنوان “أغنية القمر”.

تحدثت ديمة في أحد الحوارات التلفزيونية عن تربية والدتها الشديدة عليها، حيث ذكرت أن والدتها كانت شديدة القسوة في تربيتها، عكس والدها الذي كان لينًا وعطوفًا عليها أكثر منها.

وذكرت أن والدتها درست في مدرسة داخلية تابعة للإنجليز وكانوا شديدي القسوة عليها، ومنهم أخذت تلك القسوة.

وحكت ديمة أحد المواقف مع والدتها، حيث كانت تجبرها على النوم في وقت معين حتى لو لم تكن نعسانة، كما كانت تمنعها من الغداء أحيانًا إذا لم تتناول وجبة الإفطار.

ولكن ذكرت ديمة أنها تشكر والدتها لأن قسوتها علمتها أن الأمور لا تسير دائمًا وفقت لرغبات الفرد، ولم تدرك أهمية ما قامت به والدتها إلا بعد 15 عامًا.

زوج ديمة قندلفت

تزوجت ديمة من وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية السابق الدكتور همام الجزائري عام 2015 وتم تعيينه في حكومة رئيس الوزراء وائل الحلقي في أغسطس عام 2014.

ديمة قندلفت وزوجها

زوجها مسلم من مواليد دمشق عام 1977 وكان يعمل مدرسًا في كلية الاقتصاد بجامعة دمشق، كما عمل مستشارًا اقتصاديًا لمؤسسات خاصة، وشغل منصب رئيس هيئة تخطيط الدولة عام 2013.

حصل الجزائري على البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة دمشق عام 1998، وحصل على الماجستير في اقتصاديات التنمية عام 2004، وفي عام 2008 حصل على الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة لندن.

تزوجت ديمة من الجزائري زواجًا مدنيًا بسبب اختلاف دينهما، فهمي مسيحية، وهو مسلم، وشكل زواجها صدمة للجمهور، وذكرت أنها تتمنى أن يتغير قانون الأحوال الشخصية في سوريا ليسمح بالزواج المدني.

مشوارها الفني

بدأت ديمة قندلفت مشوارها الفني كمغنية في فرقة “جوقة الفرح”، وبعدها انتقلت للغناء في فرقة “قوس قزح” ومع الفرقة غنت إحدى قصائد الأديب محمود درويش مع الملحن والمغني السوري بشار زرقان.

بعدها انتقلت ديمة إلى فرقة “سفر” وعرض التلفزيون السوري بعضًا من أغاني الفرقة، وبعدها اتجهت إلى التمثيل والتحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

ديمة قندلفت ترقص السالسا
ديمة قندلفت

أولى المسرحيات التي شاركت فيها ديمة هي مسرحية بعنوان “أغنية القمر”، وبعدها توالت الأعمال الفنية التي شاركت فيها، ففي عام 1977 شاركت في المسلسل الإذاعي “حكم العدالة”.

بدأت ديمة التمثيل في التلفزيون في عام 2001 حينما شاركت في المسلسل التاريخي “ذي قار: يوم من أيام العرب”، وفي العام نفسه شاركت في مسلسل “أبيض أبيض”.

وفي عام 2003 شاركت في مسلسل “قانون ولكن”، ومسلسل “عرسان من آخر زمان”، و”بقعة ضوء”، و”أنا وعمتي أمينة”، و”الداية”.

وفي عام 2004 شاركت ديمة في مسلسل “هومي هون”، ومسلسل “مرزوق على جميع الجبهات”، كما شاركت في مسلسل “حكاية خريف”.

وفي عام 2005 شاركت في مسلسل “ملوك الطوائف”، ومسلسل “فسحة سماوية”، “عصي الدمع”، و”بقعة ضوء”، و”أشواك ناعمة”، كما شاركت في الفيلم القصير “الباب الحديد”، وفيلم “علاقات عامة”.

وفي عام 2006 شاركت في مسلسل “وشاء الهوى”، و”ندى الأيام”، و”عزلان في غابة الذئاب”، و”باب الحارة”، و”أهل الغرام”، كما شاركت في الفيلم القصير “زيارة خاطفة”.

الفنانة السورية ديمة قندلفت

وفي عام 2007 شاركت في مسلسل “سيرة الحب”، و”سقف العالم”، و”جرن الشاويش”، و”باب الحارة”، و”الليلة الثانية بعد الألف”، و”الاجتياح”.

وفي عام 2008 شاركت في مسلسل “وجه العدالة”، و”رياح الخماسين”، و”جمال الروح”، و”بقعة ضوء”، و”أهل الغرام”، و”اسأل روحك”.

وفي عام 2009 شاركت في مسلسل “قاع المدينة”، و”صراع المال”، و”سحابة صيف”، وشاركت في سباعية بعنوان “حياة أخرى”، وسيتكوم “إذاعة فيتامين”، كما شاركت في فيلم “الأمانة”.

وفي عام 2010 شاركت في مسلسل “هي دنيتنا”، و”ما ملكت أيمانكم”، و”الصندوق الأسود”، و”الزلزال”، و”أبو خليل القباني”، وفي عام 2011 شاركت في مسلسل “صبايا”، و”تعب المشوار”، و”بقعة ضوء”، كما شاركت في فيلم “العاشق”.

وفي عام 2012 شاركت في مسلسل “ولادة من الخاصرة”، وفيلم “مريم”، ومسلسل “بنات العيلة”، ومسلسل “ما بتخلص حكاياتنا”، و”بقعة ضوء”، و”المفتاح”، و”أرواح عارية”.

وفي عام 2013 شاركت في مسلسل “قمر شام”، و”في قلب اللهب”، و”صرخة روح”، و”حدث في دمشق”، وفي عام 2014 شاركت في مسلسل “طوق البنات”، و”بقعة ضوء”.

الفنانة السورية ديمة قندلفت

وفي عام 2015 شاركت في مسلسل “علاقات خاصة”، و”طوق البنات”، و”شهر زمان “، و”دنيا”، و”24 قيراط”، كما شاركت في فيلم “الأم”.

وفي عام 2016 شاركت في مسلسل “بلا غمد”، و”أيام لا تنسى”، و”أحمر”، وفي العام التالي عادت للمسرح من خلال مسرحية “كأنو مسرح”، وشاكرت في مسلسل “شبابيك”، و”قناديل العشاق”، “جنان نسوان”، و”بقعة ضوء”.

وفي عام 2018 شاركت في مسلسل “فوضى”، و”الشك”، و”المهلب بن أبي صفرة”، وفي عام 2019 شاركت في مسلسل “ورد أسود”، ومسلسل “بقعة ضوء”، وفيلم “الاعتراف”.

وفي عام 2020 شاركت في مسلسل “الهيبة: الرد”، وفي العام التالي شاركت في مسلسل “بعد عدة سنوات”، وفي عام 2022 ستشارك في مسلسل “جنايات صغيرة”.

أبرز المعلومات عنها

في عام 2021 حصلت على جائزة أفضل ممثلة من مهرجان الموريكس دور عن دورها في مسلسل الهيبة الرد.

حصلت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية لعام 2019 عن دورها في فيلم “اعتراف”.

في عام 2009 حصلت على جائزة أفضل ممثلة دور ثاني من مهرجان أدونيا عن مسلسل “سحابة صيف”.

الفنانة السورية ديمة قندلفت

شاركت في عدة برامج غنائية، منها برنامج “إنت مين”، وبرنامج “شكلك مش غريب”.

ذكرت أنها تتمنى تقديم السيرة الذاتية لداليدا، وترغب في العودة إلى الغناء بشكل احترافي.

أصيبت بجرح في ذقنها من البارودة أثناء تصويرها مسلسل “الاجتياح” وأصيبت بنوبة هلع وقتها وكادت تنتهي مسيرتها الفنية بسبب ذلك.

كشفت ديمة قندلفت أنها رياضية وتحب ممارسة السباحة حيث كانت بطلة فيها سابقًا.

اقرأ أيضاً: صباح فخري: قصة حياة المؤذن الذي احترف الغناء ووصل إلى العالمية (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى