بروفايل

سلافة معمار: قصة حياة الممثلة التي تفكر بالاعتزال مبكراً (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

تعلمت رقص الباليه في صغرها.. قصة حياة وأسرار الممثلة “سلافة معمار” التي تفكر بالاعتزال مبكراً (فيديو)

تريند بروفايل:

استطاعت أن تفرض موهبتها على الجميع في وقت قصير، لتصبح واحدة من أهم نجمات سوريا والوطن العربي إنها الفنانة سلافة معمار التي كانت تحلم بأن تصبح فنانة تشكيلية، وطغى حب الفن لديها فالتحقت بمعهد الفنون المسرحية وبدأت مسيرة فنية رائعة.

نشأة سلافة معمار وحياتها

اسمها بالكامل سلافة رفعت معمار، ولدت في 26 أبريل عام 1976، والدتها هي فاطمة علي الريشة، ترجع أصول عائلتها آل معمار إلى قرية عقارب الصافية، التي تتبع منطقة السلمية، بمحافظة حماة بسوريا.

لديها شقيق يدعى منذر وشقيقة تدعى مي، تربت سلافة في عائلة مسلمة، وديانة سلافة معمار هي الإسلام، وكانت عائلتها تنتمي إلى الطبقة المتوسطة، تعلقت بمختلف الفنون منذ صغرها.

سلافة معمار

قررت سلافة الالتحاق بمعهد أدهم إسماعيل للفنون التشكيلية، بنظام الانتساب، وكانت لا تزال في مرحلة المراهقة، فتعلمت في المعهد الرسم وأجادت العزف على بعض الآلات الموسيقية.

ولم يتوقف طموحها عند ذلك، فالتحقت بفرقة البالية المدرسية، بعد انتهاء المرحلة الثانوية التحقت سلافة بكلية الآداب وتخصصت في قسم اللغة الإنجليزية.

إلا أن حب الفن طغى عليها ولم تستطع استكمال دراستها بكلية الآداب وتركتها بعد عامين لتلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتحقق حلمها باستكمال دراسة الفن.

زوج سلافة معمار وأولادها

شاركت سلافة في عام 1999 في مسرحية كسور وكانت في بداياتها الفنية، تعرفت في تلك المرحلة على زميلها الممثل والمخرج السوري سيف الدين السبيعي.

أعلنت سلافة والسبيعي الزواج في عام 2002، وأنجبا ابنتهما الوحيدة “دهب” ولكن بعد عشر سنوات من الزواج فوجئ الجمهور بإعلان انفصال سلافية والسبيعي في 2012.

وأكدت سلافة أنها مرت بفترة صعبة بعد الانفصال استمرت حوالي عامين حتى استطاعت أن تتعود على الانفصال، مشيره إلى أنها ظلت لفترة كبيرة على تواصل مع زوجها للاستعانة به خاصة في الأمور التي لم يكن لديها خبرة بها.

وأكدت أنها وطليقها سيف الدين سبيعي يحاولان التعامل بشكل متحضر من أجل ابنتهما، وكثيرا ما ما يتقابلا من أجل ابنتهما، وأن هدفهما سويا هو خلق جو صحي من أجل ابنتها.

وأكدت سلافة إن لديها كثير من التخوفات من تكرار تجربة الزواج بسبب خوفها على ابنتها، وأن كل ما تهتم به هو توفير بيئة صحية لها.

مسيرتها الفنية

كان أول ظهور لها وهي في عمر الثامنة عشر عام 1994، من خلال المشاركة في المسلسل الكوميدي الشهير عيلة خمس نجوم، مع المخرج هشام شربتجي.

توقفت سلافة لعدة سنوات وعادت في عام 1999 من خلال المشاركة في مسلسل قضية عائلية ومسلسل كان يا مكان في جزئيه الأول عام 1999 والثاني 2000.

سلافة معمار في صغرها

وفي عام 2001 شاركت في المسلسل الشهير صلاح الدين الأيوبي، وفي نفس العام قدمت عدة مشاركات مميزة فشاركت في مسلسل بقعة ضوء، ومسلسل ألو جميل ألو هناء.

وفي 2002 تألقت في مجموعة من الأعمال فشاركت في مسلسل الوصية، ومسلسل ورود في تربة مالحة ومسلسل صراع الزمن.

وفي عام 2003 قدمت مجموعة من المسلسلات وهي قبل الغروب، ذكريات الزمن القادم، ومسلسل بيت العز، والمسلسل الشهير الدية.

وفي عام 2004 شاركت في مسلسل طيور الشوك ومسلسل حكاية خريف، أما عام 2005 فيعتبر العام الأكثر مشاركة لسلافة في مجموعة مميزة من الأعمال والأدوار.

فشاركت في المسلسل الشهير أشواك ناعمة مع المخرجة السورية رشا شربتجي، وكان لها مشاركة مميزة في مسلسل خلف القضبان، ومسلسل أحقاد خفية.

ولفتت سلافة الأنظار إليها من خلال دورها في المسلسل الشهير الظاهر بيبرس مع الفنانة سوزان نجم الدين، وكان لها دور مميز في مسلسل فسحة سماوية.

وفي 2006 كان لها حضور في مجموعة مميزة من الأعمال أيضا وهي مسلسل أهل الغرام مع النجم جمال سليمان وكان مسلسل حلقات منفصلة برعت في أداء شخصيات متنوعة.

كما برعت في دورها في مسلسل الانتظار ، وبطولة مسلسل ندى الأيام، ومسلسل سفير فوق العادة، كما قدمت أيضا مسلسل هذا العالم.

سلافة معمار
الفنانة السورية سلافة معمار

وفي عام 2007 قدمت مسلسل زمن الخوف، أما في عام 2008 فبرعت في 6 مسلسلات وهي ليس سرابا، ومسلسل أولاد القيمرية، ومسلسل يوم ممطر آخر، ومسلسل طوق الياسمين، وقدمت أيضا مسلسل شركاء يتقاسمون الخراب، ومسلسل أولاد القيمرية الجزء الثاني.

أشهر أعمال سلافة معمار

برعت سلافة في الدراما السورية والعربية وفي عام 2009 قدمت مع تيم الحسن بطولة المسلسل الشهير زمن العار، وفي عام 2010 شاركت في عدة أعمال مميزة.

فقدمت مسلسل ما ملكت أيمانكم وتعاونت فيه مع المخرج نجدة إسماعيل، ومسلسل تخت شرقي مع المخرجة رشا شربتجي، ومسلسل أبواب الغيم، ومسلسل قيود الروح، والجزء الثاني من مسلسل أهل الراية.

أما في 2011 فكان لها مجموعة من المشاركات المميزة من خلال المسلسل الشهير الغفران وهو مسلسل رومانسي، وفي نفس العام أيضا قدمت مسلسل السراب مع المخرج مروان بركات.

وتألقت في مسلسل توق، أما في عام 2012 فقدمت مجموعة من البطولات المتنوعة، فلعبت بطولة مسلسل سيت كاز، ومسلسل أرواح عارية.

وكان لها مشاركة مميزة في المسلسل المصري الخواجة عبد القادر مع النجم يحيى الفخراني وحققت نجاحا كبيرا في هذا المسلسل في مصر والوطن العربي.

سلافة معمار وابنتها دهب

أما في عام 2013 فعادت للدراما السورية من خلال مسلسل سنعود بعد قليل، ومسلسل خيبر، أما في عام 2014 فتألقت في مسلسل العبور، ومسلسل قلم حمرة مع المخرج حاتم علي.

وفي عام 2015 تألقت في المسلسل الشهير العراب، ومسلسل بنت الشهبندر، أما في عام 2016 فقدمت ثلاثة أعمال وهما مسلسل خاتون، ومسلسل دومينو، ومسلسل نبتدي منين الحكاية.

أما في في 2017 قدمت مشاركة مميزة في مسلسل أهل الغرام بجزئه الثالث، ومسلسل شبابيك، والجزء الثاني من مسلسل خاتون، ومسلسل أوركيديا، وأيضا مسلسل وردة شامية.

تغيبت عن الدراما لمدة عامين وعادت في 2019 بمسلسل مسافة أمان ومسلسل حرملك، أما في 2020 قدمت الجزء الثاني من مسلسلها الشهير حرملك.

وفي عام 2021 قدمت المسلسل السوري الشهير حارة القبة، وفي 2022 قدمت المسلسل اللبناني عالحد.

اعتزال سلافة معمار

عام 2021 فجرت سلافة مفاجأة حينما تحدثت عن رغبة بداخلها في الاعتزال والابتعاد عن الوسط الفني، وأوضحت في تصريحات لها أنه بمجرد شعورها بالوحدة أو اليأس ستتخذ قرار الاعتزال، إلى جانب عدم وصولها لهدفها.

الفنانة السورية سلافة معمار

وكانت سلافة قد عانت من الإصابة بالالتهاب الكبدي A، وأوضحت في تصريحات لها أن أهم شيء في حقيبتها هو السجائر ومرطب الشفاه ومفاتيح المنزل.

اقرا أيضاً: ياسر العظمة: قصة حياة صاحب مسلسل مرايا الذي أكتشف العديد من النجوم (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى