بروفايل

هاندا ارتشيل .. قصة حياة الممثلة التي تركت حبيبها من أجل كرم بورسين (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

من ملكة جمال إلى بطلة “بنات الشمس”.. قصة حياة وأسرار الممثلة التركية هاندا ارتشيل التي تركت حبيبها من أجل كرم بورسين (فيديو)

تريند – وكالات:

تعتبر الممثلة التركية الشابة هاندا ارتشيل من بين أشهر الفنانات اللواتي لعب الجمال دوراً كبيراً في شهرتهن، خصوصاً أن بدايتها كانت بسبب مشاركتها في مسابقة ملكة جمال خارج تركيا، وحصلت على المركز الأول فيها.

وبعد دخولها مجال التمثيل، تمكنت من الحصول على أدوار رئيسية، إلى جانب ممثلين مشهورين، إلا أن الكثير انتقد أداءها التمثيلي، معتبرين أن موهبتها لا تكفي للحصول على أدوار البطولة.

وبالإضافة إلى أخبار أعمالها الفنية، كانت حياة ارتشيل الخاصة عبارة عن مادة دسمة للإعلام، بسبب كثرة الأحداث التي تدور حولها.

من ملكة جمال إلى بطلة “بنات الشمس”

وُلدت الممثلة التركية هاندا ارتشيل في مدينة بالدراما بالكسير التركية سنة 1993، وانتقلت لمدينة إسطنبول للعيش رفقة أقاربها، من أجل متابعة دراستها هناك.

كانت عائلة هاندا تحلم بأن تكون ابنتهم الكبرى طبيبة، إلا أنها عشقت مجال الطفل منذ الطفولة، ودرست في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، تخصص الفنون التركية.

الممثلة التركية الشابة هاندا ارتشيل

خطت أولى خطواتها في عالم الشهرة والأضواء سنة 2012، عندما شاركت في مسابقة ملكة جمال أذربيجان، وتمكنت من التتويج باللقب، متفوقة على المتسابقات من هذا البلد.

بعد حصولها على تاج ملكة الجمال، انهالت عليها عروض المشاركة في الإعلانات التجارية، والأدوار الصغيرة في بعض المسلسلات، إلى أن تم اختيارها للمشاركة بأحد الأدوار الرئيسية في مسلسل “بنات الشمس” سنة 2015، إلى جانب عدد من الممثلين الشباب، من بينهم امري كيناي، وبورجو أوزبرك، وتولغا ساريتاش، الذين أصبحوا اليوم من بين أشهر النجوم الشباب في الساحة الفنية التركية.

طريقة تمثيلها تعرِّضها للانتقاد

بالرغم من النجاح الكبير الذي عرفه مسلسل “بنات الشمس”، فإن هاندا ارتشيل كانت محط انتقاد الجمهور وبعض النقاد، الذين أشاروا إلى قلة موهبتها وخبرتها في التمثيل، مقارنة ببقية الممثلين.

لم تسلم هاندا من الانتقادات، حيث كان الجمهور مستقراً على قراره حول أدائها التمثيلي، وذلك بعد ثاني عمل بطولي لها، من خلال مسلسل “الحب لا يفهم الكلام” عامي 2016، و2017، الذي شاركها فيه البطولة الممثل بوراك دينيز، لكن في نفس الوقت، كان هذا المسلسل السبب في شهرتها في الوطن العربي.

قادها التنمُّر إلى قاعات المحاكم وغرف العمليات

أشارت عدة مقالات وأخبار في الصحافة التركية إلى أن السبب في شهرة هاندا ارتشيل هو جمالها، ومع ذلك لم تسلم من التنمّر، بسبب شكل وجهها المدور والممتلئ.

إذ إنها كانت قد رفعت دعوى قضائية ضد صانع المحتوى التركي ألب كيلينيتش، الذي كان قد خرج بفيديو على قناته على اليوتيوب، خلال فترة تصويرها مسلسل “الحب لا يفهم الكلام”، عام 2016، قال فيه إن شكل وجهها يشبه خبز “البازلما”، وهو نوع خبز تركي منتفخ ودائري الشكل.

الممثلة التركية الشابة هاندا ارتشيل

وتمكنت من الفوز في القضية، وحكمت المحكمة على ألب بغرامة مالية قيمتها 20 ليرة تركية، يدفعها بشكل يومي لمدة 102 يوم.

ومن أجل تفادي التنمر على شكلها، خضعت هاندا لعملية نحت وتحديد الوجه، واتبعت حمية غذائية خاصة، من أجل الحصول على جسم أكثر رشاقة وتناسقاً، عكس السابق.

انفصلت عن حبيبها بسبب الغيرة فارتبطت بالشخص الذي غار منه

تعتبر الحياة الخاصة للممثلة الشابة هاندا ارتشيل مليئة بالأحداث والأخبار، خصوصاً فيما يتعلق بعلاقاتها العاطفية، التي جمعتها بالكثير من المشاهير.

وكانت أولى علاقاتها بالممثل تولجهان سايشمان، خلال فترة بدايتها الفنية، ثم انفصلت عنه بعد فترة قصيرة، لتدخل في علاقة مع الممثل اكين مارت، واستمرت لعامين، إلا أن المشاكل والخلافات المستمرة كانت السبب في انفصالهما.

لكن علاقتها بالمغني التركي مراد دالكيتش، كانت تعتبر الأكثر نجاحا، خصوصاً أنها كانت ستتوج بالزواج، إلا أن الغيرة كانت السبب في إنهاء قصة الحب هذه، بعد أن شرعت هاندا في تصوير مسلسل “انت أطرق بابي” إلى جانب الممثل كرم بورسين، والذي كان يحتوي على العديد من المشاهد الحميمية.

وبعد الانفصال، حصل ما كان يخشاه مراد دالكيتش، إذ أعلنت هاندا عن دخولها في علاقة غرامية مع كرم بورسن، واستمرت إلى ما بعد المسلسل الذي استمر لموسمين، خلال عامي 2020 و2021.

وبعد عدة أشهر من الارتباط، ولأسباب غير معروفة، قرر الثنائي إنهاء العلاقة، التي دعمها الجمهور بشكل كبير.

السرطان يصيب أقرب الناس لها

وكانت هاندا ارتشيل قد فقدت والدتها عام 2019، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث كانت الممثلة الشابة حريصة على مرافقة والدتها في رحلة علاجها، إلا أن المرض كان أقوى من أن يهزمه العلاج الكيميائي.

وبعد وفاة والدتها، دخلت هاندا في حالة حزن لمدة طويلة، مما جعلها تقرر التبرع بقدر من المال للأطفال المحتاجين، الذين مات أفراد من عائلاتهم بمرض السرطان.

هاندا ارتشيل ووالدتها

وبعد سنوات من هذا الحدث الأليم، وفي شهر سبتمبر/أيلول 2022، عاد مرض السرطان ليدق باب أقرب شخص لهاندا في الفترة الحالية، وهي ابنة أختها الصغرى التي تدعى “مافي”، وعمرها لم يتجاوز الـ3 سنوات.

وصرحت غمزة ارتشيل، أخت هاندا، على أنها شرعت فعلاً في إخضاع طفلتها للعلاج، بعد اكتشافها المرض بالصدفة، وقالت لجمهورها أنها على خير، وتتمتع بالقوة الكافية من أجل مواجهة هذه الفترة العصيبة.

هاندا ارتشيل في أرقام

تعتبر هاندا ارتشيل الممثلة التركية الأكثر متابعة على موقع التواصل الإجتماعي “إنستغرام” بعدد متابعين وصل إلى ما يقارب 30 مليون شخص.

حصلت على دور البطولة في 6 مسلسلات، وهي “بنات الشمس”، و”الحب لا يفهم الكلام”، و”اللؤلؤة السوداء”، و”عزيزة”، و”حلقة”، و”أنت اطرق بابي”.

كانت الوجه الإعلاني لعدة شركات كبرى، وصل عددها إلى 6 شركات، من بينها شركة الملابس الرياضية “Nike”، وشركة معجون الأسنان “Signal”.

منذ بدايتها في عالم التمثيل، حصلت على العديد من الجوائز داخل تركيا، وصل عددها إلى 19 جائزة، من بينها جائزة الفراشة الذهبية، وجائزة الأجنحة الذهبية.

اقرأ أيضاً: سمير غانم .. قصة حياة أحد رموز الكوميديا في مصر والعالم العربي (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام
زر الذهاب إلى الأعلى