مسلسلات

قصة مسلسل عيلة 5 نجوم .. “أم أحمد” الشخصية الظريفة صاحبة اللسان السليط (فيديو)

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

في منزل واحد يعود مسلسل عيلة 5 نجوم بمشاهديه إلى مكان عميق في الذكريات، حتى يكاد يشعر أن تلك الغرفة وأروقتها جزء من منزله.

المسلسل الكوميدي السوري صدر أول مرة العام 1994، ويتمحور حول أسرة سورية تتكون من أمٍ أرملة وابنها وابنتها، بكل المغامرات التي يمكن أن تختبرها عائلة لها نقاط ضعف عديدة وقوة.

منذ عرضه نجح العمل في أن يدخل قائمة أفضل المسلسلات الكوميدية السورية، بتركيبته الساحرة وحيوية أداء الشخصيات وكوميديا الموقف الظريفة.

العمل من تأليف حكم البابا وإخراج هشام شربتجي، ومن الجدير ذكره أن لقطات الكاميرا لم تخرج من ساحات المنزل وغرفه وممراته الخارجية طوال الأجزاء الأربعة.

أم أحمد.. الأم السورية الخالدة

لعبت دور الأم خيرات خانم أو أم أحمد “سيدة الأعمال الكوميدية” الممثلة المبدعة سامية الجزائري، التي لطالما كان لقبها في سائر الأعمال “أم فلان“، علماً أنها لم تنجب أولاداً!، أما ابنتها فأدت دورها الفنانة أمل عرفة.

نبدأ مع الأم “أم أحمد”، الشخصية الظريفة والبسيطة والذكية وحاضرة الذهن وسريعة الرد. تدور حياتها حول عائلتها وتأمين احتياجاتها، حتى لو كان ذلك على حساب أمنها الشخصي.

أما ابنتها سمر فتعمل موظفة حكومية، وتتعرف على خطيبها فرحان. وكأي فتاة شرقية أصيلة تساعد سمر والدتها في مصروفات المنزل، لكنها لا تكفّ عن التذمر من أعمال التنظيف المنزلية.

أحمد، من جهته، مراهق عشريني يحاول جاهداً النجاح في عامه الثانوي الأخير، وعاشق للممثلة المصرية ميرفت أمين، التي يؤمن صدقاً أنها ستوافق على الزواج منه بمجرد رؤيته.

أما فرحان، خطيب سمر، فهو شاب نبيل وشهم، يسعى جاهداً طوال المسلسل إلى تحديد موعد الزواج، لكن شخصية حماته الناقدة تحول دون ذلك على مدى 30 حلقة.

تبدأ الأحداث بأخذ منعطف كوميدي بأحداث متفرقة إلى أن تربح الأسرة بطاقة يانصيب، ويؤدي ذلك إلى تغيير مستواها الاجتماعي.

مسلسل عيلة 5 نجوم

نجاح مسلسل عيلة 5 نجوم يفتح الباب لـ4 أجزاء أخرى

بعدها بعامين، أخرج شربتجي الجزء الثاني من العمل تحت عنوان عيلة 6 نجوم.

يدخل هذه المرة في العمل أيمن رضا وباسم ياخور وحسام تحسين بيك، وغيرهم الكثير من نجوم الشاشة السورية.

حاز 4 جوائز في مهرجان التلفزيون العربي، وهي أفضل إخراج، وأفضل ممثلة للفنانة سامية الجزائري، وأفضل ديكور تصوير، وأفضل ممثل واعد للفنان شادي زيدان.

في الجزء الثاني تدور القصة الرئيسية للمسلسل حول عائلة فردوس “أم جميل”، التي تعيش مع ابنها “جميل” وزوجته “بثينة”، وابنتها “كوثر” وزوجها “فرج” في شقة حصلت عليها كتعويض مادي من شركة إنتاج سينمائي، وذلك لاستخدام اسمها مصادفة في أحد أفلام الشركة.

ينقلب حال العائلة رأساً على عقب، وتصبح “أم جميل” سيدة أعمال لها عملها ومكانتها في المجتمع، فتتغير طبيعة علاقتها بالمحيطين حولها.

مسلسل عيلة 7 نجوم

في العام 1997 صدر الجزء الثالث من المسلسل، من إخراج شربتجي أيضاً، وتأليف ممدوح حمادة.

لكن في هذا الجزء تتعرض العائلة لعملية احتيال واستيلاء على جميع أملاكها، فتجد نفسها فقيرة.

وتتوالى المواقف الكوميدية بحثاً عن حل من قبل جميع أفراد العائلة، وظهرت في هذا العمل الممثلة شكران مرتجي.

مسلسل عيلة 8 نجوم

أنتج العمل العام 1998، وفي هذا المسلسل يكون للأم 3 بنات، تستغل أزواجهن لتحقيق مصالحها!

وتؤدي سامية الجزائري دور امرأة بخيلة وطماعة، يتقدم لخطبة ابنتها شاب ثري، بينما يحبها شاب ينافس زوج ابنتها بكل ما أوتي من مواقف وأفكار.

اقرأ أيضاً: “مسلسل عمر” .. كواليس العمل الذي بلغت تكلفة إنتاجه 50 مليون دولار (فيديو)

أخبار الفن على تلغرام
المصدر
arabicpost

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى