دراما وفن

3 مسلسلات عربية مقتبسة من الدراما التركية يجرى تصويرها في تركيا

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

بدأت الدراما العربية لاستنساخ أعمال تركية عرضت منذ سنوات من بطولة نخبة من نجوم لبنان وسوريا.

وأصبح المسلسل بدل أن يتألف من 30 حلقة تعرض على مدار الشهر، تحوَّل إلى 90 حلقة مليئة بالأحداث المشوقة.

وهنا نعرض مجموعة من مسلسلات عربية نسخة من مسلسلات تركية اشتهرت في العالم العربي:

1. حرب الورود

المسلسل مأخوذ من مسلسل تركي يحمل الاسم نفسه، كان قد عرض عام 2014، وسيلعب بطولته كل من محمود نصر، وستيفاني عطالله، وباميلا الكيك، وإنجو ريحان، وهيما إسماعيل، وبلا مارتيني، ولين غرة، وفادي حواشي، وغيرهم.

كما تدور أحداث المسلسل الأصلي حول إبنة لأسرة فقيرى تدعى “جولرو شيليك”، حيث تسكن في ملحق صغير تابع لقصر مصممة الأزياء الشهيرة “جولفام سيباهي”، ورغم حياتها الصعبة وفقرها، إلَّا أن “جولرو” تحلم بالشهرة وأن تصبح “جولفام”، لكن الحرب تبدأ بينهما حينما تقعان في حب الشخص ذاته.

2. جنايات صغيرة

المسلسل مأخوذ عن المسلسل التركي الذي يحمل “جرائم صغيرة”، وكان قد عرض عام 2018، وسيلعب بطولته كل من كاريس بشار، وديمة قندلفت، وسامر المصري، وقيس الشيخ نجيب، وريتا حرب، وندى أبو فرحات.

كما تدور أحداث المسلسل حول أربع صديقات هن (أويا، مروة، بيلين، أرزو) تجمعهن علاقة متينة منذ أيام دراستهن حتى مرحلة الثانوية، لكنهن يتفرقن بعدها، ويعود لم شملهن من جديد بعد عودة أويا إلى البلدة، حيث تصبح طبيبة ذات شأن ومكانة.

ويكشف أن سبب تفرقهن هو تورطهن بجريمة قتل تملصن منها في الماضي باستخدام قواهن الخفية، حيث يقوم مفوض قسم الشرطة “كمال” بنبش جريمة ارتكبت في الماضي؛ فتبدأ التحريات والتحقيقات من جديد، فهل ينفذن من العقاب باستخدام قواهن من جديد التي تعمل فقط باجتماعهن معًا، أم يعترفن.

3. ألف ليلة وليلة

يستوحى مسلسل “ألف ليلة وليلة”، من المسلسل التركي الشهير “ويبقى الحب“، الذي عرض عام 2008، من بطولة خالد أرغنش وبيرغوزار كوريل، والذي تدور أحداثه حول أرملة شابة تدعى “شهرزاد” تفقد زوجها في حادث سيارة، فتجد نفسها تصارع الحياة برفقة ابنها الذي اكتشف إصابتة باللوكيميا (سرطان الدم)، وبسبب حالتها المادية الصعبة؛ تتطلب العون من أصدقائها من أجل تأمين المال الكافي لعلاج ابنها.

ورغم مساعدة الآخرين لها، إلَّا أن يتبقى مبلغ قدره 150 ألف ليرة تركية لم يجمع بعد، حينها تلجأ لعائلة زوجها الثرية، الذي يرفضون مساعدتها وتبرأوا من ابنها، لأن ابنهم الراحل كان قد تزوجها دون موافقتهم.

كما تجد “شهرزاد” نفسها في موقف لايحسد عليه، إذ تقرر اللجوء لمدير الشركة التي تعمل فيها حديثًا من أجل استلاف بعض المال، إذ يوافق على طلبها مقابل أن تمضي معه الليلة، توافق على مضض من أجل ابنها، لكن تطلب منه أن يكون الأمر سرًا دون أن تكشف أسباب حاجتها للمال، إذ تمنع الشركة عمل النساء المتزوجات.

ويُشار إلى أن باسل خياط سيؤدي دور “أنور”، وهو مدير شركة إنشاءات ناقمٍ على النساء وقاسٍ للغاية، وهو الشخصية التي جسدها خالد أرغنش” في مسلسل “ألف ليلة وليلة”.

كما يشارك في دور البطولة كل من: رزان جمال، والفنان اللبناني نيقولا معوض، والممثلة سارة أي كنعان، وفيفيان أنطونيوس، وعدد من النجوم الآخرين.

أخبار الفن على تلغرام
المصدر
albawaba

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى