منوعات

رانيا شوقي .. أهم 10 معلومات عن حياة ابنة الفنان المصري فريد شوقي

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

ولدت الفنانة والممثلة المصرية رانيا فريد شوقي في العاصمة المصرية القاهرة وهي من مواليد 9 تشرين الأول/ أكتوبر عام 1974.

عاشت الفنانة المصرية رانيا شوقي ضمن أسرة فنية و داخل عاشق للفن فهي الابنة الصغيرة للفنان المصري الكبير الراحل فريد شوقي.

بدأت الفنانة رانيا فريد شوقي مسيرتها الفنية من خلال شاشة السينما حيث شاركت في أول فيلم لها عام 1992 وهو فيلم “آه.. وآه من شربات”.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن رانيا شوقي:

1-حصلت الممثلة المصرية على الشهرة منذ صغرها بسبب انها الفنان المصري الشهير فريد شوقي الذي له وزنه ومكانته في تاريخ الفن المصري والعربي.

2-ساعدها والدها كثيراً في بداية دخولها في عالم الفن وكذلك ساهم في تنمية موهبتها كثيرًا في مشوارها الفني لكنها أثبتت أنها تملك موهبة خاصة.

الفنانة والممثلة المصرية رانيا فريد شوقي

3-بدأت الفنانة رانيا شوقي مسيرتها الفنية وهي في سن 18 عاماً بدعم من والدها ولكن في نفس الوقت أكدت أن والدها لم يرغب في دخولها عالم التمثيل.

4-خُطبت الممثلة وهي في سن 16 عاماً من قبل جل المذيعة الراحلة أحلام الشلبي وليد السعيد حيث انفصلا بعد 3 أشهر من الخطوبة.

5-ارتبطت الفنانة المصرية رانيا شوقي 3 مرات، وفي المرة الأولى من عاطف عوض، نجل الفنان محمد عوض.واستمر زواجها معه 8 سنوات.

ورزقت منه بطفلتين وهما “فريدة” و”ملك” ثم حصل الطلاق بينهما.

6-في عام 2007 ارتبطت في المرة الثانية من الممثل مصطفى فهمي وبسبب المشاكل العديدة بينهما تم الانفصال بين الطرفين في عام 2012.

7-عام 2015 تزوّجت الممثلة المصرية للمرة الثالثة حيث ما زالت على ذمته حتى الآن من تامر الصراف وهو مدير التجاري لشركة إعلانية.

8-قامت الفنانة المصرية بتقديم الكثير من الأعمال المميزة بتاريخ الفن، كذلك شاركت في مسلسل “عباس الأبيض في اليوم الأسود”، “أحلام البنات”.

9-يعتبر مشاركة النجمة المصرية رانيا شوقي في المسلسلات الاجتماعية علامة فارقة في مسيرتها الفنية وخصوصا بعد مشاركتها في مسلسل أبو العروسة.

10-من أبرز المسلسلات التي شاركت بها الممثلة المصرية والتي تعتبر نقطة انطلاقها إلى النجومية هو المسلسل المصري واسع الشهرة “الضوء الشارد” .

الفنانة والممثلة المصرية رانيا فريد شوقي

أهم الأعمال التي شاركت فيها الممثلة المصرية: الحلم:2022 وولاد ناس 2021 وضربة معلم : 2020 وقوت القلوب 2: 2020.

وكذلك شاركت في أيام العسل:2019 بالحب هنعدي: 2019 أبو العروسة(ج1,2,3): -2022/2018 عوالم خفية: 2018.

اقرأ أيضاً: حاتم العراقي .. أهم 10 معلومات عن حياة “عندليب العراق” صاحب أغنية “يا طير”

أخبار الفن على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى