منوعات

الفنانة المصرية يسرا .. 10 معلومات عن حياة بطلة فيلم “ليلة شتاء دافئ”

ولدت الفنانة المصرية سيفين محمد حافظ نسيم والمعروفة بالوسط الفني “يسرا” في 10 آذار مارس/ عام 1955 بالعاصمة المصرية القاهرة.

نشأت الفنانة المصرية ضمن أسرة مسلمة حيث كانت هي الابنة الوحيدة لوالديها وعاشت حياة غير سعيدة بعد انفصال والدها عن والدتها.

رغم المشاكل التي عاشتها في طفولتها أصرت الممثلة المصرية على النجاح والتفوق حيث أصبحت أحد أشهر نجمات الفن المصري و العربي.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن “يسرا”:

1-الفنانة المصرية هي ابنة أخ الضابط في المخابرات المصرية الأسبق محمد نسيم وبعد انفصال والديها كانت تعامل بقسوة من قبل والدها وهي طفلة.

2-تزوجت في المرة الأولى من رجل الأعمال الفلسطيني فادي الصفدي، ولم تستمر معه طويلاً كما أنها لم تزرق منه بأطفال.

الفنانة المصرية يسرا

3-ارتبطت الفنانة المصرية من المهندس خالد سليم ابن الفنان الراحل ورئيس النادي الأهلي صالح سليم واتفقا على عدم إنجاب أطفال حتى الآن.

4-بدأت النجمة المصرية يسرا مشوارها الفني في سبعينات القرن الماضي حيث شاركت في فيلم “فتاة تبحث عن الحب” وقد تم عرضه عام 1977.

5-قدمت الفنانة المصرية يسرا عشرات الأعمال الفنية المتنوعة حيث تألقت في الدراما المصرية وقدمت عشرات المسلسلات التي نالت إعجاب الملايين.

6-عام 2006 اختيرت الفنانة المصرية يسرا لأجل أن تكون سفيرة للنوايا الحسنة من قبل الأمم المتحدة بسبب الأعمال الخيرية التي كانت تقوم بها.

7-كشف مسؤول في الأمم المتحدة أن اختيار يسرا لتكون سفيرة للنوايا الحسنة لأنها من أشهر الفنانين بالوطن العربي واهتمامها بالعمل الإنساني.

8-كشفت الممثلة المصرية يسرا عن إصابتها بفيروس كورونا المستجد وذلك في الآونة الأخيرة مما أثار الجدل بين محبيها لكنها تماثلت للشفاء.

9-اشتهرت الفنانة المصرية بأدوارها مع الفنان المصري القدير عادل إمام حيث شاركت معه في أكثر من عمل فني ناجح وأهمه فيلم “جزيرة الشيطان”.

10-قدمت النجمة المصرية ألبومين غنائيين بسبب امتلاكها صوت شجياً وعذباً كما أنها تألقت في أغنية “3 دقات” والتي حققت نجاحاً مذهلاً.

الفنانة المصرية يسرا

أعمال الفنانة المصرية

أهم الجوائز التي حصدتها الفنانة المصرية يسرا ومنها جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم “ليلة شتاء دافئ” في عام 1981.

كما نالت على جائزة أفضل ممثلة عربية في التلفزيون العربي الأمريكي وذلك في عام 1991 جائزة مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي.

وحازت عام 2000 على تكريم من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي كما نالت تكريماً من جمعية الأطباء الملكية في لندن عام 2005.

اقرأ أيضاً: زياد سعد .. 10 معلومات عن حياة زوج جيانا عيد وشقيق جهاد سعد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى