منوعات

باسكال مشعلاني .. 10 معلومات عن حياة صاحبة أغنية “أخذ عقلي”

ولدت الفنانة اللبنانية الشهيرة باسكال مشعلاني في السابع والعشرين من شهر آذار/ مارس وذلك في عام 1969 في مدينة جديدة الزلقا في لبنان.

نشأت الفنانة اللبنانية في منطقة جونيه حيث توفي والدها عندما كانت تبلغ سنة واحدة حيث عاشت طفولتها مع والدتها التي عوضتها عن غياب والدها.

وتملك الفنانة اللبنانية شقيق واحد يدعى إيلي حيث يرافقها دائماً في مشوارها الفني، كما تملك شقيقة تدعى داليدا وهي الأخت الكبرى لها.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن باسكال مشعلاني:

1-بدأت المطربة اللبنانية الشهيرة باسكال مشعلاني مسيرتها الفنية من خلال إصدار أول ألبوم غنائي لها جاء تحت عنوان “سهر سهر”.

2-اكتشف الشاعر توفيق بركات والملحن إحسان المنذر صوت النجمة مشعلاني حيث تم طرح أول ألبوم لها عام 1991 مع الملحن جمال سلامة.

الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني

3-اشتهرت الفنانة نظراً لجمال صوتها وجمالها الخلاب حيث أعجب الجمهور بأغانيها ولها العديد من الأغاني الناجحة مع كبار الملحنين.

4-أحد أكثر الألبومات التي اشتهرت فيها الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني كان من خلال ألبومها “شو عملتلك أنا” والتي طرحته في عام 2003

5-شاركت الفنانة في أحد إعلانات التلفزيون الشهيرة حيث قدمت إعلان شامبو الشعر Head and Shoulders والذي عرض على المحطات العربية والأوروبية.

6-حازت أغنيتها “نور الشمس” على الكثير من الجوائز والتكريمات كذلك تم اختيارها لتقدم في فيلم أمريكي بعنوان “Spy Game” من بطولة براد بيت.

7-كشفت الفنانة اللبنانية أن هناك شخص مجهول ومهووس بها كان يطاردها لمدة 8 سنوات ويلاحقها في كل رحلاتها وطلب منها الزواج ورفضته.

8-تواصلت أعمال النجمة اللبنانية باسكال مشعلاني حيث قدمت ألبوم غنائي لها في عام 2018 كما جاء تحت عنوان “بخاف أعشقك”.

9-كشفت الفنانة اللبنانية عن ارتباطها من الملحن والموزع الموسيقي اللبناني ملحم أبو شديد عام 2010 بعد إخفاء خبر الزواج عن الإعلام.

10-أنجبت الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني الطفل إيلي في عام 2011 وذلك بعد أقل من من زواجها وهو ما جعلها تتوقف عن العمل لفترة عامين.

الفنانة اللبنانية باسكال مشعلاني

أهم الجوائز التي حصدتها الفنانة اللبنانية:

حازت النجمة اللبنانية على جائزة الأسطوانة الذهبية على أغنية “بنادي” التي حققت أكثر مبيعاً عام 1994.

كذلك نالت مشعلاني جائزة عن أغنية “نور الشمس” وذلك عن كثرة المبيعات التي وصلت إلى ربع مليون CD وذلك من دولة ماليزيا.

كما حصلت الفنانة باسكال مشعلاني على جائزة تكريم من وزارة الثقافة والإعلام في الجزائر بمناسبة إطلاق ألبومها اخد عقلي.

اقرأ أيضاً: محمد سعد .. 10 معلومات عن حياة “اللمبي” الذي حاز على عدد من الجوائز العالمية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى