منوعات

محمد سعد .. 10 معلومات عن حياة “اللمبي” الذي حاز على عدد من الجوائز العالمية

وُلد الفنان المصري محمد سعد في 14 كانون الأول/أكتوبر ضمن حيّ السيدة زينب في العاصمة المصرية القاهرة،

عاش الفنان المصري في وسط أسرةٍ تعتبر من الطبقة المتوسطة حيث بدأ بالمشاركة خلال دراسته في مسرح المدرسة حتى مرحلة الثانوية.

التحق الفنان المصري بعد حصوله على الشهادة الثانوية في قسم التمثيل والإخراج ضمن المعهد العالي للفنون المسرحية في القاهرة.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن محمد سعد:

1-استطاع الفنان المصري من أداء شخصيَّة “اللمبي” في الأفلام التي قدمها حيث التصق اللقب به وأوصله نحو عالم الشهرة والنجومية في سماء الفن.

2-يعتبر الفنان المصري محمد سعد أحد أشهر الممثلٌين الكوميديين على مستوى المجال الفني في مصر والعالم العربي حيث لمع نجمه بأدواره المميزة.

الفنان المصري محمد سعد

3-شارك الممصل المصري في بداياته في عالم السينما من خلال المشاركة بأدوارٍ ثانوية بجانب العديد من نجوم السينما أمثال محمود عبد العزيز.

4-كما استطاع الفنان المصري من نيل بدور البطولة في عدد من الأفلامٍ سينمائيةٍ حيث حققت أعلى نسب إيرادات في السينما المصرية والعربية.

5-بدأ الفنان المصري مسيرته في عالم الفن خلال مشاركاته في عددٍ من الأفلام، حيث استطاع تأدية دور مُذيع السيرك في فيلم “عليش دخل الجيش” عام 1998.

6-كما ظهر الفنان المصري في عددٍ كبير من المسلسلات ومن أبرزها مسلسل “شمس الأنصاري” عام 2012، كذلك مسلسل “فيفا أطاطا” عام 2014.

7-حاز الممثل السينمائي المصري على جائزة أوسكار السينما المصرية على أداءه دور البطولة ضمن فيلم اللمبي عام 2002.

8-حصد الفنان المصري محمد جائزة أفضل ممثل سينمائي كوميدي من ART عن فيلم بوحة لعام 2005.

9-كما شارك ابنه نور مع والده الفنان المصري ضمن مسلسل “شمس الانصاري” حيثُ أدَّى الابن شخصية والده في طفولتها بكلّ تميز.

10-قدَّم الفنان والممثل المصري محمد سعد في عام 2016 برنامج “وش سعد” على شاشة MBC مصر.

الفنان المصري محمد سعد وزوجته

أعمال الفنان المصري:

أبرز الأعمال التي شارك فيها الممثل المصري محمد سعد: فيلم ” عليش دخل الجيش” عام 1998وفيلم “وما زال النيل يجري ” عام 1992.

كذلك اشترك الفنان المصري في مسرحية ” واختم بالعشرة” عام 1994،فيلم “الطريق إلى إيلات ” عام 1994،مسرحية “قصة مدينة ” عام 1995.

كما انضم الممثل السينمائي إلى فيلم ” الجنتل” عام 1996 وفيلم “امرأة وخمسة رجال ” عام 1997 وفوازير ” فوازير تياترو” عام 1998.

اقرأ أيضاً: توفيق المنجد .. 10 معلومات عن “بلبل الشام” في الإنشاد والمديح النبوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى