دراما وفن

مكسيم خليل يتحدث عن درس تعلمه من حاتم علي تحت المطر

أنضم لنا على تلغرام ليصلك كل جديد وحصري

روى الفنان السوري مكسيم خليل موقفاً طريفاً حصل معه برفقة الفنانة نادين تحسين بيك في ذكرى وفاة المخرج الراحل حاتم علي.

وعبر صورة نشرها عبر انستغرام جمعته بالراحل وتحسين بيك حسبما رصدت منصة تريند من كواليس مسلسل “أهل الغرام3”.

كتب لفنان السوري منشوراً مطول تحدث من خلاله عن النظرة الثاقبة التي كان يحملها المخرج الراحل والمختلفة عن نظرتهم كممثلين.

وقال مكسيم خليل: “صورنا المشهد بهذا المزاج وكأننا نسينا أننا مع مخرج يحمل من وجهات النظر واحترام المهنة ما هو أوسع من فكرة أن تقول (مشهد و بيمرق)”.

وتابع خليل في رسالته: “جاء حاتم أو بالأحرى مايحق له فعلاً أن تناديه دوماً أستاذ حاتم، ليقول (لا .. موهيك..هذا المشهد له معنى اخر )”.

لافتاً بأنه قام المخرج السوري حاتم علي “بشرح لنا لماذا وكيف ومتى، ببساطة العارف وثقة المتمكن”وذلك بعد أن كان يعتقد بسهولة المشهد.

وأضاف مكسيم خليل بأنه خرّ ضاحكاً مع زميلته الفنانة السورية، مؤكدً بأن مخرج مثل حاتم علي ممكن أن يعيد مشهد تقليدي من أجل نظرة لايراها الممثلين.

كما استذكر الفنان السوري زميله الراحل قائلاً: “رحل حاتم وترك في داخلي وحتماً في دواخل الكثيرين ماهو أهم من فكرة النجومية التي اصبحت صيداً سهلاً”.

وتابع خليل: “ترك في داخلنا معنى كلمة (الممثل ) معنى فكرة أن (الفن رسالة) التي أصبحت في هذا الزمن (نكتة) أو محط سخرية”.

وأردف الممثل السوري: “رحل وتركنا نكمل الصراع مع مفهوم (الجمهور عاوز كده) فهو يدرك أن هذه الجمله ماهي إلا تقليل من شأن ذائقة الجمهور الحقيقية، ترك داخلنا تلك الاسئلة الدائمة : لماذا و كيف و متى؟”.

وختم مكسيم خليل رسالته: “لطالما كان في حياة المجتمعات عابرون كُثُر.. لكن حتماً قليلون من يعبرون عبور حاتم علي”.

أخبار الفن على تلغرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى