منوعات

سليم كلاس .. 10 معلومات عن الوجه البشوش الذي لا يغضب وصاحب الإرث الفني الكبير (فيديو)

من منا لا يعرف سليم كلاس الاسم العريق الذي أبدع في الدراما السورية، وتألق في جميع أعماله التي قدمها خلال مسيرته الفنية الطويلة والتي جعلت منه نجم لا يشق له غبار.

سليم كلاس، يُعد من كوكبة الفنانين القدامى الذين صنعوا المعجزات للدراما السورية وكان همّهم الوحيد الرقي بها إلى عالم النجومية.

فهو من استغنى عن شهادته الجامعية (تخصّص التجارة) وسنوات عمره الدراسية مقابل الوصول إلى عالم التمثيل والنجومية والذي يعتبره حلم حياته الكبير في ذلك الوقت.

كانت له بصمة واضحة على شاشات التلفزيون وعلى خشبة المسرح، وكان ممثلاً مخضرماً والأكثر تقدماً بين أقرانه من الممثلين.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الممثل الراحل سليم كلاس:

1- ولد الفنان السوري​ سليم كلاس​ في العاصمة السورية  دمشق عام 1936.

2- بدأ مسيرته الفنية بعد حصوله على شهادة في مجال التجارة في فترة السبعينيات من القرن الماضي لكن حبه الكبير لنجوم التلفزيون جعل منه مذيعاً في عدد من البرامج.

3- بدأ حياته الفنية من خلال مشاركته مع مجموعة طلاب الجامعة وقدموا وقتها عدداً من الأعمال على خشبة المسرح، ثم عمل بعدها بالمسرح القومي.

أكثر ما يميز هذا الفنان عمله في التلفزيون بعد تأسيسه بسنة واحدة وكانت أول مشاركة له من خلال تمثيلية “عشاء الوداع”.

4- في أواسط الثمانينيات من القرن الماضي  بدأ يكرس أكثر وقته للدراما، وابتعد عن السينما التي لمع نجمه فيها في السبعينيات، وبخاصة أيام السينما السورية-المصرية.

5- لمع نجم الفنان واشتهر بتقديمه لشخصية “الحلاق” في أعمال البيئة الشامية، ولاقى نجاحاً باهراً وأصبحت له جماهيرية كبيرة في الدراما السورية.

6- للفنان سليم كلاس تاريخ عريق جداً في التمثيل حيث أنه خلال مسيرته الفنية من خلال المشاركة في ما يقارب 200 مسلسل تلفزيوني.

شارك سليم كلاس في جميع أجزاء سلسلة المسلسل الكوميدي “مرايا” بالإضافة إلى عدة مسلسلات وأهمها مسلسل “الخوالي ليالي الصالحية، فرقة ناجي عطا اللهباب الحارة”.

7- عُرض على الفنان الراحل مراراً العمل كمخرج، ولكنه كان يرفض هذا الأمر معترفاً بأن الإخراج مهنة صعبة جداً ولها أهلها.

8- اشتهر بأخلاقه العالية، ولم يكن يغضب، لولا انه تعرض للوقوع في فخ برنامج للكاميرا الخفية وخرج عن طوره في برنامج “منكم وإليكم والسلام عليكم”.

9- قبل رحيل الفنان وجه نصيحة للجيل الحديث من الممثلين وقال فيها: يجب على الفنان أن يعتبر أن الفن مهمة نبيلة ورسالة سامية ولا يعتبرها تجارة.

يجب على الفنان الذي يريد النجاح ألا يكون متكبراً ومغروراً ويجب عليه تحمل مسؤولية الارتقاء بهذه المهنة إلى أعلا المراتب.

10- ودع الفنان سليم كلاس محبيه وجماهيره ليرتقي إلى جوار ربه بتاريخ 2 كانون الأول، عام 2013.

سبب وفاته، تعرض لأزمة قلبية، تاركاً خلفه مسيرته الفنية العظيمة وسيرته العطرة وسنوات عمل فنية طويلة قدم فيها كل موهبته وبذل كل طاقته في سبيل رسم البسمة على وجوه محبيه ومتابعيه.

اقرأ أيضاً: بسام كوسا .. 10 معلومات عن “نصار ابن عريبي” في الخوالي و”الإدعشري” في باب الحارة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى