منوعات

عبد الهادي الصبّاغ .. 10 معلومات عن الفنان الذي غرّد خارج سرب أهله (فيديو)

عبد الهادي الصبّاغ، الفنان الكبير الذي لطالما رسم البسمة على وجوه محبيه ومتابعيه، وقد جعله شغفه لعمله قامة ما قامات الفن في سوريا وأحد أبرز النجوم على الصعيد العربي.

ينتمي لعائلة عريقة وثرية جداً وتعد من العائلات المرموقة في سوريا، إلا أن حبه في التمثيل جعله يترك كل شيء مقابل أن يصبح ممثلاً مشهوراً.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الممثل القدير عبد الهادي الصبّاغ:

1-  ولد الفنان عبد الهادي الصباغ عام 1950 في دمشق، لأسرة مسملة، ولا يزال في دمشق حتى اليوم.

2- عاش قصة حب كبيرة مع بنت الجيران، وتكلل حبّه بالزواج منها، وعاش معها حياة زوجية مثالية مليئة بالحب.

3- له ولدان، الأول: الفنان طارق الصباغ الذي سار على خطى والده ودخل عالم الفن والتمثيل، وشام الصباغ.

4- بعد حصوله على الشهادة الثانوية قرر إكمال دراسته في دولة السويد اختصاص التمثيل.

5- انحرف عن مسار عائلته الغنية وابتعد عنها، التي كانت تعمل في التجارة وصناعة الألبسة الجاهزة، ودخل عالم الفن بسبب حبّه الكبير لهذه المهنة.

6- أسّس فرقة مسرحية ضمّت عدداً من الممثلين وكانت هذه أول فرصة له للوقوف على خشبة المسرح. وكان للقائه بالفنان القدير يوسف حنا تأثير كبير.

7- عمل عبد الهادي الصباغ بنصيحة “يوسف حنا”، الذي نصحه بقراءة الأدب، واختار كتب لكبار الأدباء، أمثال “بدر شاكر السياب، ومكسيم غوريدوستويفسكس”.

8- انضم إلى نقابة الفنانين في عام 1970 وشارك في بطولة أفلام سينمائية عديدة، منها فيلم “الثعلب” ولم يكن يهمّه حجم الدور الذي موكل إليه.

9- دخل الدراما التلفزيونية، وشارك في العديد من المسلسلات السورية الدرامية الناجحة، ومن أشهر المسلسلات التي قدمها هو مسلسل “المرايا” مع الممثل القدير “ياسر العظمة”.

10- يعـ.ـاني الفنان عبد الهادي الصباغ حالياً من مرض الديسك، وأجرى ثلات عمليات جـ.ـراحية لمعالجته وحالياً وضعه الصحي جيد. وعمره 71 عاماً.

اقرأ أيضاً: سلوم حداد .. 10 معلومات عن “الزير السالم” صاحب الملامح القـ.ـاسية (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى