منوعات

عامر سبيعي .. 10 معلومات عن الممثل الذي رحل وهو على خـ.لاف مع والده رفيق سبيعي (فيديو)

كان الفنان السوري عامر سبيعي من أهم الفنانين على خشبة المسرح وقدم العديد من الأعمال التلفزيونية التي زادت من جماهيرته خلال مسيرته الفنية.

إلا أن خـ.ـلافه مع عائلته والده الفنان رفيق سبيعي وشقيقه سيف الدين بسبب مواقفه السياسية المعارضة، جعلته يتخذ منخى أخر ويعيش وحده في مصر.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري عامر سبيعي:

1_ ولد الفنان السوري عامر سبيعي في مدينة دمشق عام 1958، لعائلة فنية عريقة فوالده الفنان الكبير رفيق سبيعي وشقيقه المخرج سيف الدين سبيعي.

وكان يرافق والده إلى كواليس أعماله، الأمر الذي جعله يتعلق بالفن ويحاول جاهداً دخول هذا الوسط.

الفنان السوري الراحل عامر سبيعي

2_ بدأ الفنان السوري مسيرته من على خشبة المسرح التي قدم عليها العديد من الأعمال التي مازالت حاضرة في أذهان الكثيرين في الوسط الفني.

3_ عمل سبيعي كموظف في المسرح العسكري وقدم استقالته بعد ذلك معلناً تحرره من العبودية قائلاً “أنا بدأت ثورتي عندما قدمت استقالتي من المسرح عام 1984، وكان خياري بالابتعاد عن الدولة وما يتعلق بها.

4_ كان للفنان السوري عامر سبيعي حضوراً لافتاً في الأفلام السينمائية الطويلة نذكر منها: بنت شرقية والحب المزيف ومـ.أساة بنت شرقية.

5_ شارك سبيعي في العديد من الأعمال التلفزيونية والتي طغت عليها أعمال البيئة الشامية التي برع في أداء شخصياتها متميزاً بنبرة صوته:

منها مسلسل مبروك وقوس قزح وتمر حنة وحمام القيشاني وزوج الست ورجاها و مرايا والدبور والحصرم الشامي والاميمي وغيرها من الأعمال التلفزيونية.

6_ تزوج الفنان عامر سبيعي من سيدة سورية من خارج الوسط الفني، وأنجبت له ثلاثة أبناء يعيشون في مصر بعيداً عن عائلتهم.

7_ اتخذ الفنان السوري موقفاً معارضاً إتجاه الأحداث في سورية، وكانت بداية معارضته سراً، لكنه أعلن موقفه بعد أن تعرض لحـ.ـادثة مأسـ.ـاوية، وهاجر إلى مصر بعد أن تلقى تهـ.ـديدات من جهات أمنية.

8_ قام سبيعي بتأليف أغنية ثورية تحت عنوان “دبحـ.ـوا الولد” التي أهداها للطفل حمزة الخطيب الذي قتـ.ـل متـ.ـأثراً بجـ.ـراحه تحت التعـ.ـذيب في بداية الأحداث، وقام بوصف عناصر حز,ب الله “زميرة”.

بالإضافة إلى تأليفه عدد من الآغاني الثورية لمناطق الغوطة الشرقية منها مدينة حرستا أثناء الحـ.ـصار.

9_ تبرأت عائلة الفنان السوري منه بعد إعلان موقفه السياسي المعارض، وقيل بأن والده حـ.ـرمه من الميراث قبل وفـ.ـاته، إلا أن شقيقه سيف الدين سبيعي نفى ذلك جملة وتفصيلا.

10_ توفـ.ـي الفنان السوري عامر سبيعي في مصر بعيداً عن وطنه عام 2015، على إثر ذبـ.ـحة صـ.ـدرية تعرض لها.

اقرأ أيضاً: هالة حسني .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي عرفت من خلال مرايا ياسر العظمة (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى