منوعات

ليلى سمور .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي عرفت من خلال مرايا ياسر العظمة (فيديو)

أعمال الفنانة السورية ليلى سمور ما زالت حاضرة في أذهان الجمهور، على الرغم من ابتعادها عن الوسط الفني منذ زمن طويل.

فمشاركتها في معظم أجزاء سلسلة مرايا مع الفنان السوري ياسر العظمة، كانت بمثابة تحقيق حلم لكل فنان في تجسيد كافة الشخصيات.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنانة السورية ليلى سمور:

1_ ولدت الفنانة السورية ليلى سمور في مدينة السويداء جنوب سورية عام 1967، ولديها حب الفن منذ الصغر.

حيث أنها تلقت دعماً كبيراً من شقيقتها الفنانة السورية فيلدا سمور حيث كانت ترافقها في كواليس أعماله، بالإضافة إلى عائلتها التي ساندتها.

2_ التحقت الفنانة السورية بالمعهد العالي للفنون المسرحية على أن تدرس النقد الفني، لكنها تراجعت ودرست التمثيل وتخرجت عام 1990، وكانت الأولى بين أبناء دفعتها التي ضمت نجوى علوان وسوسن أبو عفار.

الفنانة السورية ليلى سمور

3_ اختارها المخرج السوري هشام شربتجي بعد تخرجها من المعهد وحصولها على عضوية نقابة الفنانين للمشاركة في المسلسل الكوميدي “بناء 22”.

وتوالت عليها الأعمال بعد ذلك من مسلسل الشريد والسيرة العربية والوجه الآخر وجـ.ـريمة في الذاكرة.

4_ كانت ليلى سمور من ألمع نجمات سلسلة مرايا ضمن اللوحات الناقدة مع الفنان السوري ياسر العظمة في فترة تسعينيات القرن الماضي.

كما أن مشاركتها في مسلسل باب الحارة بشخصية فوزية التي قدمتها حقق لها انتشاراً جماهيرياً، لكنها اكتفت بالجزء الاول والثاني وتم إسناد الدور للفنانة شكران مرتجى.

5_ قدمت الفنانة السورية العديد من العروض على خشبة المسرح منها: مغامرة رأس المملوك جابر وأصوات الأعماق والفتى الغريب المدلل ومسرح الأطفال.

6_ شاركت في عدد لا يستهان به من الأفلام السينمائية نذكر منها: السيف والوصية وسحاب ورؤى حالمة.

بالإضافة إلى مشاركتها في الإذاعة من خلال المسلسل الشهير “حكم العدالة”.

7_ حضور الفنانة ليلى سمور في أعمال الدوبلاج كان لافتاً، فشاركت في دبلجة العديد من الشخصيات للأعمال التركية إلى العربية منها شخصية ميسر في مسلسل “ما ذنب فاطمة غول”.

8_ تزوجت الفنانة السورية ليلى سمور من مدير الإنتاج جورج حداد ولها منه ابنها الوحيد اسمه طارق متزوج من الإعلامية ساندرا علوش ولها منهنا حفيد واحد اسمه إنليل.

9_ هاجرت سمور مع زوجها إلى فرنسا بداية عام 2017، وتعرضت لشائعة اعتزال الفن والتمثيل، لكنها بررت مؤخراً بأن سفرها كان من أجل زيارة ابنها الوحيد.

10_ غابت الفنانة السورية ليلى سمور عن الساحة الفنية بعد سفرها إلى فرنسا، لكنها عادت بقوة لتشارك في مسلسل عرس الحارة الذي لم يبدأ تصويره بعد.

اقرأ أيضاً: مصطفى المصطفى.. أهم 10 معلومات عن الفنان الذي عرف من باب الحارة وقبّـ.ـل قدمي أمل عرفة في شارع شيكاغو

زر الذهاب إلى الأعلى