دراما وفن

مصطفى المصطفى.. أهم 10 معلومات عن الفنان الذي عرف من باب الحارة وقبّـ.ـل قدمي أمل عرفة في شارع شيكاغو

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

برز اسم الفنان السوري مصطفى المصطفى في السنوات العشر الأخيرة، والتي أثبت من خلالها موهبته وأدائه اللافت متحدياً النجوم الكبار.

وما أن يقدم الفنان السوري شخصية حتى تصبح حديث المتابعين ببراعته، ودقة تفاصيله وكان من أهمها شخصية مزين فتوح في الأجزاء الأخيرة من سلسلة باب الحارة نسخة بسام الملا.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري مصطفى المصطفى:

1_ ولد الفنان السوري مصطفى المصطفى في مدينة جرابلس في حلب عام 1987، على الحدود التركية لعائلة بسيطة وبعد أن أنهى دراسة الثانوية انتقل إلى دمشق.

حيث اكتشف موهبة التمثيل بالصدفة، بعد رؤيته لإعلان عن نشاط مسرحية تفاعلية قرر المشاركة بها وهو في عمر السادسة عشر من عمره.

2_ التحق الفنان السوري بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج منه عام 2011 مع عدد من الفنانين السوريين من بينهم يزن خليل وحلا رجب ومصطفى سعد الدين وكرم الشعراني وغيرهم.

3_ كان الظهور الأول لـ مصطفى عبر أقوى المسلسلات السورية منها “الولادة من الخاصرة 2” عام 2012 وسيت كاز وبقعة ضوء 9، ومن ثم توالت عليه الأعمال بعد ذلك.

4_ مشاركة الفنان مصطفى في سلسلة باب الحارة بشخصية مزين فتوح كان بمثابة نقلة نوعية في مسيرته الفنية والتي حققت له انتشاراً عربياً.

ومن ثم مسلسل مقابلة مع السيد آدم، بالإضافة إلى شخصية كرمو في مسلسل شارع شيكاغو الذي أثار ضجة كبيرة بجـ.رأته.

5_ كان لـ مصطفى المصطفى مشاركات عديدة في الأفلام السينمائية منها:

سلم إلى دمشق وفيلم انا وأنت وأمي وأبي وفيلم بانتظار الخريف.

6_ تعرض الفنان السوري لهـ.ـجوم لاذ ع بعد مشهد حمـ.ـيمي جمعه بالفنانة السورية أمل عرفة وهو يقبـ.ـل قدمها بطريقة غير لائقة.

وبرر ذلك بأن هناك ضرورة درامية لا بد من أن يتعامل معها الشخص، ويقدم حقيقة ذلك للجمهور.

7_عانى الفنان السوري من الوضع الاقتصادي في بداية مسيرته الفنية وكادت 1000 ليرة سورية أن تعطل مستقبل حياته الفنية.

قائلاً “لما اجاني القبول وبدي أجرة المواصلات ما معي اجار الباص حتى اقرضتني جارتنا ولحقت الباص باخر لحظة”.

8_ تعرض مصطفى المصطفى لحالة مأسـ.ـاوية بعد فقـ.ـدان شقيقه الصغير والذي يبلغ من العمر 13 عام، في اشتـ.ـباكات على الحدود التركية السورية برصـ.ـاصة طائـ.ـشة.

9_ يعتبر مصطفى المصطفى بأن حياة المدينة افضل بكثير من حياة الريف، مؤكداً بأنه يشعر بالنقص بعد أن رفضت والدته الإقامة في المدينة على أمل أن تقوم بتغيير رأيها.

10_ يعيش مصطفى المصطفى عازباً ولا يوجد لديه أي علاقات عاطفية أو ارتباط، مؤكداً بأنه مؤجلاً مشروع الزواج حتى أن يحقق حلمه في الوسط الفني.

اقرأ أيضاً: سمير حسين يتحدث عن مشاهد وكلمات بذيـ.ـئة حذفها من نص الكندوش ويطـ.ـلق تصريحات نـ.ارية!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !!