منوعات

شادي زيدان .. أهم 10 معلومات عن الممثل شقيق أيمن زيدان (فيديو)

على الرغم من دخول الفنان السوري شادي زيدان إلى الوسط الفني عن طريق شقيقه أيمن زيدان وعدم دراسته التمثيل أكاديمياً، لكنه استطاع أن يثبت موهبته العفوية.

واجتاز العديد من الأمور التي يحتاجها الممثل عبر دعم شقيقه الذي مد له يد العون وقدم له الفرصة الأولى.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري شادي زيدان:

1_ ولد الفنان السوري شادي زيدان في مدينة الرحيبة في دمشق عام 1974، لعائلة نشأت على حب الفن خاصة أشقائه أيمن زيدان ووائل زيدان.

وذلك على الرغم من الوضع الاقتصادي السيء الذي كان يعيشه مع إخوته، فوالده كان يعمل شرطياً وجده المعروف شكري زيدان مختار المنطقة.

2_ عمل شادي زيدان في بدايته إلى جانب شقيقه أيمن في شركة الشام الدولية للإنتاج وكان ملازماً له في كافة أموره الفنية.

3_ قدم الفنان السورى أيمن زيدان الفرصة الأولى لشقيقه شادي في عالم التمثيل، ولكن الأخير استمر بموهبته الاي استطاع أن يثبتها من خلال الأدوار والشخصيات التي قدمها.

4_ كان الظهور الأول للفنان السوري في مسلسل أيام الغضب عام 1995، حيث جسد مشهداً واحدا في مرحلة الشباب لشخصية ضرغام الرئيسية والتي قدمها شقيقه أيمن زيدان.

5_ لمع إسم شادي زيدان بعد مشاركته في أعمال الكوميديا واهمها عيلة ست نجوم بشخصية محروس، وبعدها عيلة سبع نجوم بشخصية عفيف المتزوج من عدة نساء، ومن ثم توالت عليه الأعمال بعد ذلك.

6_ على الرغم من عدم دارسته التمثيل أكاديمياً لكنه شارك في العديد من الأفلام السينمائية منها: فسلم صورة عام 2002، وفيلم موكب الإباء وفيلم الزائرة وفيلم وجه آخر للقتل.

7_ خاض شادي زيدان تجارب عديدة منها مساعد مخرج في عدد من الأعمال التلفزيونية منها: عائد إلى حيفا وغيرها.

8_شارك الفنان السوري شادي زيدان في التجارب الإنتاجية بعد ذلك حيث عمل كمشرف منفذ لمسلسل الرسوم المتحركة “مغامرات البابا لوز”.

9_ كشف شادي زيدان عن علاقته باشقائه الفنان أيمن زيدان ووائل بأنها علاقة طيبة وجيدة جداً، لكنه لا يؤمن بمفهوم الواسطة والمحسوبيات الذي تم تداوله عليه، مؤكداً بأن المخرجين لو لم يلقوا فيه الموهبة لما استمر.

10_ تزوج الفنان السوري من سيدة من خارج الوسط الفني وله ابن واحد يدعى عزمي، لكنه يبعدهما عن الأضواء والشهرة بعيداً عن حياة المشاهير.

اقرأ أيضاً: فداء الكبرا .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي عرفت بدور مطيعة بنت أبو حاتم في باب الحارة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى