منوعات

فراس إبراهيم .. أهم 10 معلومات عن “محسن” في خان الحرير (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

اشتهر الفنان السوري فراس إبراهيم في الوسط الفني بأنه مرهف الإحساس بمشاعره التي بدت خلال تجسيده العديد من الشخصيات.

واستطاع أن يضع بصمته في الدراما السورية والمصرية على حد سواء كونه يحمل الجنسيتين السورية والمصرية.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري فراس إبراهيم:

1_ ولد الفنان السوري فراس إبراهيم في حلب عام 1965، واسمه الحقيقي فراس إبراهيم قهوجي لأب سوري وام مصرية منحته جنسيتها ليكون بذلك حامل الجنسيتين السورية والمصرية.

2_ درس فراس إبراهيم في قسم التمثيل والإخراج في المعهد العالي للفنون المسرحية بدمشق وتخرج منه وانضم إلى نقابة الفنانين في سورية كعضو عامل فيها.

وهو أيضاً عضو عامل في نقابة المهن التمثيلية في مصر، وعضو في غرفتي التجارة والصناعة في دمشق، وعضو في غرفة التجارة والصناعة في مصر، وعضو في إتحاد منتجي البحر الأبيض المتوسط.

الفنان السوري “فراس إبراهيم”

3_ تقلّد الفنان السوري العديد من المناصب خلال مسيرته الفنية منها منصب مدير معرض العرب والعالم، الذي أقيم في دمشق عام 2002.

وعضو لجنة التحكيم في مهرجان القاهرة للإذاعة والتلفزيون عام 2005، كما شغل منصب أمين سر لجنة صناعة السينما والتلفزيون في سوريا بين عامي 2004 و2008.

4_ شارك الفنان السوري فراس إبراهيم في عشرات الأعمال السورية والتي تركت بصمة في تاريخ الدراما السورية منها:

أهل المدينة، أسير الانتقام، خان الحرير، أسعد الورّاق، القيد، الدرب الشائك، اغتيال شمس، سيرة آل الجلالي، أعيدوا صباحي، حروف يكتبها المطر، مخالب الياسمين، حمام القيشاني، أبو كامل، الحلم البرتقالي، صهيل الألم، شبكة العنكبوت.

5_ نال فراس إبراهيم جائزة أفضل ممثل عربي دور أول في مهرجان القاهرة للإعلام العربي الرابع عام 2008، عن دوره في مسلسل “ليل ورجال”.

6_ كان للفنان السوري حضوراً لافتاً على خشبة المسرح منها مسرحية “أرزة لبنان” مع المسرح المتجول المصري، كما شارك في بطولة مسرحية “مفاصل صخرة” مع المسرح القومي السوري.

7_ لم يكتفي فراس إبراهيم بدخول التمثيل والإنتاج والإخراج بل إن دوره في الإذاعة لا يقل أهمية عنهما ولديه مشاركات عديدة في عدة إذاعات مثل إذاعة الشرق الأوسط وصوت العرب في مصر وإذاعة دمشق.

8_ عمل في نطاق التوزيع والتسويق الفني، وقام بتسويق مئات الساعات التلفزيونية من الإنتاج السوري من عام 1992 وحتى عام 2000.

9_أسّس في عام 2000 مؤسسة فراس للإنتاج والتوزيع الفني، التي أنتجت العديد من المسلسلات الهامة وحصلت عليها الكثير من الجوائز في المهرجانات العربية المختلفة، وهي “في حضرة الغياب”، “أسمهان”.

10_ غاب الفنان السوري فراس إبراهيم عن الساحة الفنية لمدة ست سنوات على التوالي مبرراً ذلك بسبب الأوضاع في سورية.

قائلاً “لم أكن أستطيع العمل بسبب الشحن والضغط الموجود داخلي بسبب الأزمة السورية، فلم أكن قادراً على الوقوف أمام الكاميرا”.

اقرأ أيضاً: لينا مراد .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي اعتزلت التمثيل (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى