منوعات

لينا مراد .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي اعتزلت التمثيل (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

لينا مراد فنانة سورية شهيرة استطاعت بموهبتها أن تلفت أنظار المتابعين من الشخصيات الأولى التي قدمتها في المسرح والتلفزيون.

وقد درست الإقتصاد إلى جانب التمثيل بالإضافة إلى الإخراج المسرحي في فرنسا، ما جعلها فنانة متمكنة من أدواتها بشكل كبير، لكنها قررت ترك الفن بعد ذلك لأسباب مجـ.هولة.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنانة السورية لينا مراد:

1_ ولدت الفنانة السورية لينا مراد في دمشق عام 196، ودرست في مدارسها التي جعلتها متفوقة على الصعيد العلمي.

درست في كلية الاقتصاد وحازت على شهادة ليسانس من جامعة دمشق، لتنتقل بعدها إلى عالم الفن.

2_ التحقت الفنانة السورية لينا مراد بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وحازت على دبلوم دراسات منه، كما إجتازت دورة الإخراج المسرحي في فرنسا.

وخاضت دورتي تدريب الممثل في مهرجان قرطاج المسرحي عامي 1997 و1999، وإنضمت إلى نقابة الفنانين عام 1997، وكانت مقلة جداً بإطلالاتها الإعلامية.

لينا مراد

3_ شاركت مراد في العديد من الأعمال التلفزيونية والتي كان أشهرها مسلسل جميل وهناء بالإضافة إلى الفصول الأربعة والفوارس وفرصة العمر وغيرها.

وقالت في لقاء سابق رداً على سؤال إحدى الإعلاميين بأن مسلسل “يوميات جميل وهناء”، كوميديا قريبة من المبالغة نوعاً ما؟.

قائلة “أبداً، وإن كنت تقصد أسلوب الأستاذ ​هاشم شربتجي​ الإخراجي المعروف، فأعتقد أنه في ذلك العمل بالتحديد كان بعيداً كل البعد عن كل ما قدمه في سلسلة النجوم التي قدم فيها مع ذلك أنواعاً مختلفة من الكوميديا”.

4_ فضّلت الفنانة السورية خشبة المسرح على التلفزيون في إحدى اللقاءات ومن أعمالها “غلغامش، تخاريف، هاملت، ريما، نزوة عاشق”.

5_ حضور لينا مراد في الإذاعة لا يقل أهمية عن أي مجال آخر، زكان لها عدد من الأعمال التي مازالت عالقة في أذهان الكثيرين”مجلة التراث، خزانة العرب، ليالي وأحداث، هن في عيون الأب، شخصيات وأحداث”.

6_ شاركت لينا مراد في السـينما عبر الفيلم السينمائي المغربي “طيف نزار”، للمخرج كمال كمال عام 2002، وفي الفيلم السوري “نسيم الروح” عام 1997، مع المخرج ​عبد اللطيف عبد الحميد​.

​​​​​​​7_ نالت الفنانة السورية تكريم في دولة المغرب عام 2011، ضمن فعاليات المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي للدار البيضاء، الذي إنعقدت دورته السادسة تحت شعار السينما قبل وبعد الثورات العربية.

وكرمت الدورة كذلك المخرج المصري سمير سيف، والممثل المغربي هشام بهلول، وضيف شرف المهرجان كان الممثل المصري ​حسن حسني​.

8_ قررت الفنانة السورية لينا مراد الاعتزال في وقت مبكر وذلك في عام 2010 دون أن تكشف عن الأسباب وراء اعتزالها الفن.

9_ تغيب الفنانة السورية لينا مراد منذ عام 2010، عن الأضواء والشهرة على الرغم من مطالبات عدة لعودتها إلى الساحة الفنية من محبيها.

10_ تزوجت الفنانة السورية من رجل خارج الوسط الفني، ولا يعرف الكثير عن حياتها الشخصية.

اقرأ أيضاً: عدنان أبو الشامات .. 10 معلومات عن “أبو ديبو” في باب الحارة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى