منوعات

عدنان أبو الشامات .. 10 معلومات عن “أبو ديبو” في باب الحارة (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

تأخرت نجومية الفنان السوري عدنان أبو الشامات في الوسط الفني، على الرغم من أدواته التمثيلية التي يمتلكها.

وقدم خلال مسيرته الفنية العديد من الأعمال التلفزيونية التي مازالت عالقة في أذهان الكثيرين واهمها سلسلة مرايا وشخصية ابو ديبو في باب الحارة.

أهم 10معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري عدنان أبو الشامات:

1_ ولد الفنان السوري عدنان أبو الشامات في العاصمة السورية دمشق عام 1965، وكان شغوفاً للفن الذي دخله وهو ابن السابعة من عمره.

وشارك في العديد من الأعمال الاذاعية والمسرحية في مراحل عمره الصغيرة، وكان يطمح بأن يصبح كالفنان المصري نور الشريف.

2_ قرر الفنان عدنان أبو الشامات أن يسافر إلى فرنسا ويدرس الإخراج، وكان عمره آنذاك 20 عام، لكنه لم يستطيع العودة بعد ذلك خوفاً من الخدمة العسكرية في سورية.

3_ ابتعد أبو الشامات عن التمثيل ودخل في مجال بيع وتجهيز معدات المطاعم في فيينا وتعلم العديد من اللغات الإنكليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية.

الفنان السوري عدنان أبو الشامات

4_ عاد أبو الشامات إلى سورية عام 1997، ليحقق حلمه في التمثيل بعد طول غياب، فشارك في مسلسل “الكواسر” عام 1998 والذي يعتبر أول ظهور له.

5_ توالت عليه الأعمال بعدها من الفوارس وسيرة آل الجلالي و سلسلة مرايا الشهيرة، إلا أن شخصية أبو ديبو في مسلسل باب الحارة الجزء الاول حققت له انتشاراً جماهيرياً.

6_ تعرض الفنان السوري عدنان أبو الشامات لحالة اختطاف في سورية من داخل منزله عام 2013 من قبل مجهولين، وقرر بعدها السفر لعدم شعوره بالأمان ليعود إليها بعد 7 سنوات.

7_ أثار الفنان عدنان أبو الشامات عاصفة من الجدل بعد منشور قصد فيه المزاح على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اتهمه البعض بإها نة الفنانين عاصي الحلاني وتامر حسني لتشبيههم بالنساء.

8_ صرح الفنان السوري بأن الليث حجو غدار على الصعيد الشخصي، مؤكداً بأنه لن يعمل معه حتى إذا لم يبقى أحد سواه في الساحة الفنية بسبب حادثة تعرض لها في إحدى كواليس أعماله.

9_ تزوج عدنان أبو الشامات مرتين الأولى من نمساوية خلال سفره إلى فيينا وتم الإنفصال حينها.

والثانية سورية تدعى “إيمان حامد” ويعيش معها علاقة حب، وأثمر زواجهما عن ابنتين، ويحتفظ بهما بعيداً عن الأضواء والشهرة.

10_ لاقى عدنان أبو الشامات هجوماً لاذعاً من المتابعين بعد منشور كتبه عبر الفيسبوك عبر فيه عن ندمه لإنجاب بناته على هذه الحياة.

ليوضح بأنه منشوره تعبيراً عن فقدان الأمان الذي عاشه في سورية، وإنه ليس نابع عن كره لهن، بل أن علاقتهما علاقة صداقة وليس علاقة أب مع ابنته.

اقرأ أيضاً: عصام عبه جي .. أهم 10 معلومات عن الممثل الذي برع في العديد من الأدوار (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى