منوعات

عصام عبه جي .. أهم 10 معلومات عن الممثل الذي برع في العديد من الأدوار (فيديو)

لاشك بأن وجود إسم الفنان السوري عصام عبه جي إضافة إلى الدراما السورية التي تألقت في العالم العربي في وقت من الأوقات.

وكان إسمه في أي عمل رهان ناجح لصنّاعه، خاصة بعد تقديم أدوار البخلاء وعشاق المال ببراعة وحرفية عالية.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنان السوري عصام عبه جي:

1_ ولد الفنان السوري عصام عبه جي في العاصمة دمشق عام1941، وبدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح المدرسي في المرحلة الثانوية.

2_ درس الفنان السوري في كلة الحقوق وتخرج منها عام في نهاية الخمسينيات، ليتابع بتقديم أعماله الفنية على خشبة المسرح القومي والذي يعد أحد مؤسسيه.

وقدم مم خلاله عدد من الأعمال التي لفتت أنظار المخرجين من بينها “العنب الحامض” عام 1967.

الممثل عصام عبه جي

3_ اختار المخرج السوري الراحل علاء الدين كوكش الفنان عصام عبه جي للمشاركة في مسلسل “حكاية حارة القصر” عام 1970 بدور سمان الحارة أبو زكي، ويعد أو ظهور له خلاله.

4_ حقق الفنان السوري عصام عبه جي شهرة واسعة بعد أن شارك الفنان السوري ياسر العظمة بسلسلة مرايا الشهيرة عبر لوحاته الساخرة والناقدة على مدار ربع قرن.

5_ برع عصام عبه جي بأدوار عشاق المال والبخلاء، في أدوار عديدة قدمها خلال مسيرته الفنية، إلا أن ابرزها كان في مسلسل “بصمات على جدار الزمن” بدور التاجر اليهـ.ودي الذي كان يستغل تغلغل النفوذ اليهـ.ودي لصالحه.

6_ كان للفنان السوري حضوراً لافتاً في المسرح عبر عدد من الأعمال التي أُرخت له منها “الحياة حلم والملك لير والزوبعة وحرم وسعادة الوزير والملك هو الملك”.

7_ حضوره في السينما السورية لا يقل عما هو عليه في المسرح والتلفزيون وقدم أعمال عديدة منها فيلم “كفر قاسم واليازرلي وصولاً إلى رحاب”.

8_ تميز الفنان عصام عبه جي بخشونة صوته التي علقت بأذهان الجمهور بعد أن قدم العديد من الأعمال الاذاعية وكان أهمها مسلسل “يوميات عائلية” الذي قدمه مع الفنانة وفاء موصلي.

وكان العمل سبباً لدخوله الافرع الأمنية للتحقيق معه بسبب هذا العمل الذي كان يناقش هموم المواطن السوري بطريقة اجتماعية لا تسيس فيه.

9_ تزوج عصام عبه جي من فتاة من خارج الوسط الفني، وله من الأبناء أربعة احتفظ بهم بعيداً عن الأضواء والشهرة.

10_ غادر الفنان السوري عالمنا عام 2014، وقد تم دفنه في وسط الظلام بحضور زملائه وأصدقائه المقربين ومنع وسائل الإعلام من تغطية الجنازة تلبية لرغبة عائلته.

اقرأ أيضاً: رشا إبراهيم .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي نجـ.ت من المـ.وت (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى