دراما وفن

سوسن أبو عفار .. أهم 10 معلومات عن “ستّو للنمس” في باب الحارة (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

عرفت الفنانة السورية سوسن أبو عفار في المسرح أكثر من التلفاز، كونها تعمل دائماً لتقديم الفن بكافة أنواعه بعيداً عن شهرتها.

وبالرغم من ذلك فهي مقلة في أعمالها، وتقدم أعمال قد انتقتها بدقة متناهية، كما أن زوجها الفنان السوري اندرية سكاف قراراه يؤثر عليها.

أهم 10 معلومات رصدتها منصة تريند عن الفنانة السورية سوسن أبو عفار:

1_ ولدت الفنانة السورية سوسن أبو عفار في دمشق وتعود لأصول فلسطينة، وتاريخ ميلادها غير معروف بالضبط إلا أن عام 1967 هو الأشهر.

2_ شغفت أبو عفار في التمثيل ومارست هوايتها على خشبة المسرح الابتدائية، وصولاً إلى المعهد العالي للفنون المسرحية الذي دريت فيه وتخرجت منه عام 1990.

3_ قدمت الفنانة السورية في بدايتها عدد من المسرحيات منها “مات ثلاث مرات” مع المخرج حاتم علي، ومع المخرج مانويل جيجي بمسرحية “الآلية”، التي كرمت من خلالها في مهرجان القاهرة.

أندريه سكاف وزوجته سوسن أبو عفار وابنته

4_ كان أول ظهور للفنانة سوسن أبو عفار على الشاشة التلفزيونية عام 1996 عبر مسلسل “مدير بالصدفة” لتتوالى عليها الأعمال بعد ذلك، لكنها قامت باختيار المناسب لها بعيداً عن كل المغريات.

5_ نالت سوسن أبو عفار عن دورها، جائزة أفضل ممثلة مناصفة مع جليلة بكار، في أحد المهرجانات بمصر، بعدمشاركتها في مسرحية “تقاسيم على العنبر” إلى جانب غسان مسعود وفايز قزق وقاسم ملحو.

6_ لم يكن للفنانة السورية حضوراً قوياً في السينما السورية، سوى مشاركتها في فيلم “مسافروا عام 2018” من تأليف وإخراج جود سعيد.

7_ أبدت الفنانة سوسن أبو عفار رأيها في اللقاءات الإعلامية بأنها محرقة للفنان، وتفضل بقائه في الخفاء وترك أعماله للجمهور فقط

كما أنها أقدمت على خطوة غريبة بعد شهرتها في مسلسل “مطلوب رجال” وفق تصريحاتها قائلة “االناس عندما عرفتني في مسلسل “مطلوب رجال” انزعجت كثيراً، وردّة فعلي كانت أنني سعيت لتنحيف نفسي نحو 30 كيلوغراماً، فلم تعد الناس تعرفني وعندها ارتحت”.

8_ تزوجت الفنانة سوسن أبو عفار من الفنان السوري اندرية سكاف بعد أن اجتمعا في المعهد العالي للفنون المسرحية خلال دراستهما، بكنها تخرجت قبله بعام بسبب تفوقها.

وانجبت منه ابنتها الوحيدة سوناتا التي اكتسحت مواقع التواصل الاجتماعي يجمالها.

9_ ترفض أبو عفار الوقوف أمام زوجها في التمثيل، بسبب قدراته التمثيلية الهائلة، حيث أنها تعتبره اهم فنان سوري، خاصة وإنها لم تشاركه سوى في عدد من الأعمال القليلة.

10_ اتخذت سوسن أبو عفار قراراً بعدم العمل من أجل المال، وذلك بعد أن رفضت اعلانا تجارياً على الرغم من أجره المرتفع، مبررة ذلك بأنها لن تقع في خطأ زوجها.

اقرأ أيضاً: صالح الحايك .. أهم 10 معلومات عن الممثل الذي امتهن التجارة إلى جانب الفن (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى