منوعات

مهيار خضور .. أهم 10 معلومات عن الممثل الذي عرف من خلال أدواره التاريخية (فيديو)

حقق الفنان السوري مهيار خضور شهرة واسعة وأصبح أحد نجوم الصف الأول من خلال انتقائه للأدوار التي تناسب شخصيته بعيداً عن التنافس مع زملائه.

نشأته بين عائلة فنية صقلت موهبته، وخط مسيرته الفنية برؤية واضحة منه ما جعلت موخبته بارزة ولا يستطيع أحد الاختلاف عليها.

أهم 10 معلومات رصدتها دراما تريند عن الفنان السوري مهيار خضور:

1_ ولد الفنان السوري مهيار خضور في مدينة السلمية عام 1983، بين عائلة فنية عريقة فوالده الأديب والشاعر الراحل فايز خضور الذي ألف العديد من الكتب.

2_ بدأ الفنان مهيار خضور كراقصاً ضمن فرقة “أليسار” الفنية، وبعد أن حصل على الشهادة الثانوية، درس في المعهد المتوسط للفنون الجميلة.

3_ التحق خضور إلى المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2003، وتخرج منه عام 2008، وكان ينوي استكمال الدراسات العليا لكن التمثيل كان عثرة أمامه.

4_ شارك في العديد من الأعمال التي أثبتت موهبته قبل أن يتخرج، ونال دور البطولة في مسلسل عنترة بشخصية “عروة بن الورد” عام 2007.

وتوالت عليه الأعمال التي شارك في العديد منها : زهرة النرجس واصعب قرار وأسأل روحك.

5_ اشتهر خضور بتجسيده لشخصيات البيئة الشامية والتاريخية، وادى شخصية خالد بن الوليد في مسلسل “عمر” الذي يروي حياة خليفة المسلمين.

وهو الفنان الأوحد من بين الفنانين الشباب الذين لم تتم دبلجة صوته، كونه أجاد في طبقة صوته.

6_ كان مهيار خضور في المعهد العالي للفنون المسرحية مدرساً للطلاب في مادة “الحركة والليونة والمبارزة”.

7_ شارك في مسلسل “مغامرات دليلة والزيبق” كممثل ومصصم ومدرب للمعارك، ولديه العديد من المواهب منها الرقص والرسم والنحت والتصوير الفوتوغرافي.

8_ ارتبط الفنان السوري مهيار خضور من الفنانة السورية قمر حلف بعد انفصالها عن زوجها الأول مهند قطيش بعد علاقة حب جمعتهما عام 2011.

ولاقى زواجهما إنتقادات لاذعة كونها تكبره في السن بفارق 15 عام، ليتبين فيما بعد بأنها أكبر كنه بـ 4 سنوات فقط، ولديه منها ابنته آيان وابنه فايز.

9_ أثار الفنان السوري موجة غضب بين المتابعين بعد ظهوره في مسلسل “شارع شيكاغو الذي أحدث ضجة بجـ.رأته ومشاهد القُبل التي جمعته بالفنانة السورية سلاف فواخرجي.

10_ يعرف عن الفنان السوري مهيار خضور حبه للرياضة والركض، وهو ملاكم سابق خاض العديد من السباقات.

اقرأ أيضاً: رهف الرحبي .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي دخلت عالم التمثيل بدعم من والدها المنتج (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى