منوعات

ممثلات شقيقات في الدراما السورية .. تعرف إلى إليهن!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

استعرضت منصة دراما تريند في تقرير سابق عدداً من الشقيقات الفنانات في الدراما السورية بالتفصيل وهم:

1- سامية وصباح الجزائري، 2- هيفاء ومنى واصف، 3- مها وسلمى المصري، 4- مرح وليلى جبر، 5- دينا وتولاي هارون، وهنا نكمل أيضاً بـ:

5- ربا و ورعة السعدي

روعة السعدي من مواليد 1988، شاركت منذ طفولتها في مسلسل (أبو البنات) ، لتتوالى أعمالها وأبرزها (صراع الأشاوس، طوق البنات).

أما شقيقتها ربا فهي من مواليد 1995 وأشهر مشاركتاها كان في “خط النهاية، قتل الربيع، حاجز الصمت، الخط الأخمر، بقعة ضوء رفقة شقيقتها روعة”

وهن بنات الكاتب والفنان هاني السعدي، وولهن ثلاث أخوات “ريم، لارا، نور” دخلن المهنة وشاكرن في “أبو البنات” ولم يستمرن بها.

6- نسرين وأماني الحكيم

نسرين من مواليد 1976، بدأت مسيرتها عام 1999 بمسلسل (أنشودة الأمل)، وتوالت أعمالها حيث شاركت في “بكرا أحلى، قتل الربيع وغيرها”.

أماني سقيقتها الكبرى مواليد 1973، لها العديد من المشاركات أبرزها “الفوارس، أهل الغرام، الخط الاحمر”، وهما ابنتا المخرج مظهر الحكيم.

7- لورا وميسون أبو أسعد

ولدت لورا 1976، وبدأت مهنتها بعمل صوتي في مغامرات سلفستر وتويتي عام 1995، مثلت في العديد من الأعمال منها “حمام القيشاني، أهل الغرام”،

ميسون شقيقتها الصغرى من موالد 1982، بدأت مسيرتها من مسلسل”صلاح الدين الايوبي” وشاركت في “أهل الغرام، باب الحارة، عندما تشيخ الذئاب وغيرها”.

8- ثناء وثراء دبسي

ولدت ثناء عام 1941، دخلت الوسط الفني في خمسينات القرن الماضي، ولها العديد من المشاركات منها في مسلسل “زمن العار، الزعيم، غزلان في في غابة ذئاب”.

أما ثراء فهي من مواليد عام 1943، بدأت مشوارها برفقة شقيقتها الكبرى ثناء في عام 1957، تمتلك صوتا رخيما محببا، أشتهرت بأدوارها الإذاعية أكثر من التلفزيونية.

9- مها وسوزان صالح

مها من مواليد 1954، بدأت مسيرتها عام 1963 وكانت زوجة الفنان أسعد فضة، لها العديد من المشاركات الددرامية أشهرها مسلسل “الزير سالم”.

أما سوزان فقد قدمت دورها التلفزيوني الأول في مسلسل “أوراق امرأة”، وهي زوجة الفنان زهير عبد الكريم.

12- فيلدا وليلى سمور

فيلدا من مواليد 1955، بدأت التمثيل بعام 1976 من خلال مسلسل (البيادر)، لتشارك بعدها في العديد من الأعمال من أبرزها مسلسل “باب الحارة، الزير سالم”.

أما ليلى فهي من مواليد 1962، قدمت العديد من الأدوار الكوميدية والدرامية وادت بعض الأدوار المركبة الصعبة,

13- ريم وسمر عبد العزيز

ولدت ريم عام 1967، بدأت مسيرتها التمثيلية عام 1986 منة خلالر المشاركة في مسلسل (ذئب السيسبان)، من أبرز أعمالها “قلة ذوق، أبو زيد الهلالي، مناحي”.

أما سمر فهي شقيقتها الصغرى وولدت عام 1973، عملت في مجالي الغناء و التمثيل، ومن أدوارها الدرامية “هولاكو، أنشودة المطر، وغيرها”.

اقرأ أيضاً: شقيقات الدراما السورية.. تعرف إليهن!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى