منوعات

نبيلة النابلسي .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي دخلت الوسط الفني من بوابة الإعلانات (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

امتلكت الفنانة نبيلة النابلسي موهبة فنية كبيرة مكنتها من تحقيق نجاح في كافة الأدوار التي جسـ.دتها لتصبح إحدى نجمات الدراما السورية.

رحلت النابلسي مخلفة أرشيفاً كبيراً من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي أبدعت فيها منذ فترة السبعينات وحتى الألفية الثانية.

دراما تريند رصدت لكم أهم 10 محطات في حياة الفنانة المشهورة التي لقبت بالأم في الدراما السورية:

1-نبيلة النابلسي من مواليد العاصمة دمشق في عام 1949م لعائلة فقدت معيلها مبكراً الأمر الذي أجبرها على العمل وخوض تجارب عملية عديدة لإعالة أخوتها.

2-دخلت نبيلة سوق العمل مبكراً فتعلمت التمريض ومارسته لفترة ثم عملت كموديل وشاركت بالإعلانات التجارية لماركات معروفة أدخلتها الوسط الفني وباتت بوابتها إليه.

3-نالت إعجاب المخرج والمنتج نبيل المالح، لجمالها وأنوثتها فمنحها دوراً أساسياً رئيسي بثلاثية أفلام “رجال تحت الشمس” خلال فترة السبعينيات.

نبيلة النابلسي

4-بدأت كنجمة سينمائية ثم تلفزيونية توالت عليها العروض والاعمال التي زادت شهرتها فشاركت عام 1970 بفيلم المخاض مع عبد الرحمن آل رشي وخالد تاجا ويوسف حنا.

5-شاركت نبيلة النابلسي في العام التالي مع الفنانين دريد لحام ونهاد قلعي بفيلم “امرأة تسكن وحدها” وشاركت بفيلم العندليب عام 1975.

6-تزوجت نبيلة النابلسي وأنجبت ابنها سامر لتنشغل بتربيته والاهتمام بأسرتها.

7-غابت عن الوسط الفني منذ العام 1975 ولمدة 10سنوات حتى عادت بعد عام 1985 ليقدمها المخرج غسان جبري لأولى أعمالها التلفزيونية “دمـ.وع الملائكة”.

8-ساعدها صوتها المميز على خوض تجربة الأعمال الإذاعية فقدمت العديد من المسلسلات وبرعت في سلسلة “حكم العدالة”.

9-لم تقتصر مشاركات النابلسي على الوسط الفني السوري بل شاركت في أفلام مصرية، أبرزها د,مي ودمـ.وعي وابتسامتي مع نجلاء فتحي ونور الشريف وحسين فهمي.

10-توفـ.يت الفنانة القديرة نبيلة النابلسي في 29 يونيو/حزيران من عام 2010 عن عمر ناهز 61 سنة بعد فترة طويلة من مـ.رض السـ.رطان.

قدمت نبيلة النابلسي في أواخر الثمانينيات العديد من الأدوار الهامة في مسلسلات “اليتـ.يم” و”الحريق”، و“لكِ يا شام”، و“المكافأة” وأبو كامل وحمام القيشاني.

كما لعبت نبيلة هامة تميزت بها من خلال مسلسلات: أحلام أبو الهنا، الفراري، أخوة التراب، الفصول الأربعة، ليالي الصالحية، ندى الأيام، أحقاد خفية، يوم ممطر آخر.

وأدت نبيلة أدواراً مسرحية في: “لحظة من فضلك” و”مطلوب مسؤول” و”الناس التي تحت” و”شباب آخر زمن” و”خيوط العنكبوت”.

وكان آخر أعمال نبيلة مشاركتها في “ليس سراباً” وفي المسلسل اللبناني “شركاء يتقاسمون الخـ.راب”.

اقرأ أيضاً: عبد الفتاح مزين.. أهم 10 محطات في حياة الممثل المعروف باسم “زاهي أفندي” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى