دراما وفن

معتصم النهار يحرك الجمهور ضـده بعد تصريحاته بشأن تعدد الزوجات!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

صدم الفنان السوري معتصم النهار متابعيه بموقفه ورأيه من موضوع تعدد الزوجات حتى أربعة نساء والذي يحله الشرع الإسلامي للرجل.

وقال النهار في حديث رصدته دراما تريند أنه يشجع ويدعوا لسن قانون رسمي يمنع الرجل من الزواج من أكثر من امرأة كما في عدد من الدول.

واعتبر أنه لا وجود لأي فائدة أو إيجابية واحد من تعداد الزوجات، الأمر الذي انتقده المعلقون باعتباره يخالف الشرعية الإسلامية وغير منطقي أيضا.

ورأى الممثل السوري أن الأفضل من تعدد الزوجات هو الانفصال والدخول في علاقة جديدة، إن لم يكن الطرفان مرتحان ومتفاهمان في حياتهما.

متابعون طالبوا معتصم بتصحيح رؤيته والدخول في تفاصيل هذا الموضوع دينيا لفهم الهدف والمغزى الإلهي من تحليل زواج الرجل من أربعة نساء.

ونبه عدد من المعلقون إلى أن أولى إيجابيات هذا الأمر هو القضاء على العنوسة والتي تعاني منها أغلب الدول التي تمنع زواج الرجل بأكثر من إمرأة.

ونوه آخرون إلى أن التشريع وفق الآية الكريمة تخيري وليس فرض، بينما يشترط على منفذه أن يكون عادلا بينهن بما يحفظ حقوق كل واحدة منهن.

إضافة لوجود تحذير من مغبة عدم الالتزام والتفريق بين الزواج والميل إلى إحداهن أكثر من الأخرى، مؤكدين أن رأيه نابع عن قلة فهم ودراية.

اقرأ أيضاً: قمر خلف تتحدث عن غيـ.رتها على زوجها مهيار خضور وتؤكد بأنها ابنة الدراما الأردنية!

أسئلة كثيرة وجهت لمعتصم النهار حول ما إن كان الزواج من ثانية أو أكثر بشكل رسمي وعلني أفضل أم الارتباط بطريقة محرمة.

وتطرق العديد إلى أن سن مثل تلك القوانين لن يمنع أو يوقف هذا الأمر، إنما سيجعله سري ويحرم الزوجة الثانية وأولادها من حقوقهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى