منوعات

هيفاء واصف .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة التي تزوجت فناناً قديراً وأنجبت مرح جبر (فيديو)

تميزت الفنانة السورية هيفاء واصف خلال مسيرتها الفنية التي بدأتها في الأدوار المسرحية لحبها في التمثيل وموهبتها التي اكتسبتها من عائلتها الفنية العريقة.

حققت الفنانة هيفاء واصف نجاحات كبيرة في العديد من الأعمال الفنية والشخصيات التي جسدتها طيلة السنوات الطويلة من عمرها الفني.

دراما تريند رصدت لكم أهم 10 محطات في حياة الفنانة التي تزوجت فناناً وأنجبت فنانتين:

1-ولدت هيفاء جليمران مصطفى واصف بمنطقة طريق الصالحية بدمشق في الخامس عشر من كانون الثاني عام ١٩٤٦ لأب من أصول كردية وأم مسيحية.

2-تعتبر عائلة هيفاء النموذج الفريد للعائلة الفنية العريقة, فلديها شقيقتان فنانتان: منى وغادة واصف وزوجها الفنان محمود جبر وأنجبت فنانتين ليلى ومرح جبر.

هيفاء واصف

3-عشقت هيفاء واصف الفن منذ نعومة أظافرها عندما كانت منى وغادة تعملان في الوسط الفني الأمر الذي شجعها لدخول هذا العالم منذ الرابعة عشر.

4-هيفاء واصف عضوة في نقابة الفنانين السوريين منذ الأول من ديسمبر عام ١٩٧٥ حيث قدمت أدواراً مسرحية هامة وعرفت للجمهور بعد مشاركتها مع زوجها وشقيقتها منى.

5-نشطت هيفاء واصف في المسرح القومي حيث قدمت ستة عروض مسرحية وذاع صيتها في تلك الفترة التي شاركها عدد من الفنانين.

6-لجأ دريد لحام إلى الفنانة هيفاء واصف لتشاركه مسرحية “كاسك يا وطن” عام 1977 والتي ما زالت حاضرة في أذهان الأجيال إضافة لمشاركتها مسرحية وادي المسك.

جالت هيفاء واصف مع الفنان دريد لحام مختلف المحافظات السورية مشاركة إياه عروضها المسرحية التي زادت من شهرتها آنذاك.

7-انقطعت هيفاء واصف مدة 15 سنة عن عالم التمثيل بعد أن رزقت بابنتها لتتفرغ لتربية الأولاد والاهتمام بعائلتها ثم عادت مجدداً إلى الساحة.

8-عادت هيفاء واصف إلى التمثيل مجدداً لتظهر في مسلسل قلوب دافئة مع الفنانين أسعد فضة ومها الصالح وجيانا عيد.

9-برعت هيفاء واصف في العديد من الأدوار الفنية سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما ونجحت بلفت الانتباه والشهرة.

10-جددت هيفاء واصف تجربتها مع الفنان دريد لحام من خلال مسلسل “أبو الهنا” إلى جانب سامية جزائري فأدت دورها وتميزت بشخصيتها.

وتشارك حالياً هيفاء واصف في مسلسل البيئة الشامية سوق الحرير إلى جانب نخبة من الفنانين المعروفين.

ورغم انقطاعها لفترات عن التمثيل إلا أنها واصلت مسيرتها الفنية مقدمة عدة أعمال مهمة خلال السنوات الماضية والتي اختارها المخرجون لعدد من الأدوار.

اقرأ أيضاً: نادين قدور .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة التي حصلت على لقب ملكة جمال سوريا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى