دراما وفن

إيمان الغوري .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي مثلت في سن العاشرة ولفتت الأنظار في الدراما السورية (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

إيمان الغوري فنانة سورية أثبتت حضورها في كثير من الاعمال المسرحية والتلفزيونية ولفتت الأنظار بشخصيتها إلى جانب الفنان دريد لحام.

أحبت إيمان الغوري عالم التمثيل فدخلته مبكراً نظراً لموهبتها التي ساعدتها بلفت أنظار المتابعين منذ تقديمها أولى مسرحياتها.

دراما تريند رصدت لكم اهم 10 محطات في حياة الفنانة التي لقبت بـ”خيرو” بعد مشاركتها بمسلسل أحلام أبو الهنا:

1-إيمان الغوري من مواليد مدينة الرياض السعودية في اليوم الثامن من أيار/مايو عام 1967م.

2-ولدت إيمان الغوري لأسرة تاريخية إذ يرجع نسبها إلى سلطان جركسي الأصل الأشرف قنصوه الغوري سلطان المماليك.

3-درست المرحلة الابتدائية في السعودية وعادت لتستقر في دمشق مع عائلتها فدرست الإعدادية ولم تقبل بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

الفنانة السورية “إيمان الغوري”

4-بدأت إيمان الغوري رحلتها الفنية قبل دراستها للمهارات التمثيلية وكانت بعمر 14 سنة حيث شاركت بستة أعمال مسرحية للكاتب فرحان بلبل.

5-حصلت إيمان الغوري على منحة مقدمة من الحكومة السورية لدراسة الفنون المسرحية في موسكو عام 1993م.

6-دخلت إيمان الغوري عالم التمثيل وهي بعمر عشر سنوات عندما كان فرحان بلبل يبحث عن فتاة بعمرها ولما اكتشف موهبتها التمثيلية استمر معها في باقي مسرحياته.

7-تزوجت إيمان الغوري من رجل لم تفصح عنه وذلك في عام 1995 حيث رزقا بطفل واحد أطلقا عليه اسم “ورد”.

8-بعد غياب إيمان الغوري عن السينما لعدة سنوات وبسبب اعتزالها أشيع بأنها توفيت ما اضطرها للظهور وقد خسرت نحو 70 كغ من وزنها.

9-فكرت بالاعتزال عن الدراما السورية والسعودية عام 2001 لكن أقاربها ومحبيها أقنعوها بالعودة لتشارك بمسلسل “الجذور لا تبقى خضراء” عام 2012.

10-حقق دور “خيرو” في أحلام أبو الهنا شهرة واسعة للفنانة إيمان الغوري التي تميزت بأداء شخصيتها برفقة الفنان القدير دريد لحام.

كما لعبت دوراً مهماً في مسلسل يوميات جميل وهناء إلى جانب الفنان أيمن زيدان ونورمان أسعد في عام 1996م مع المخرج هشام شربتجي.

وشاركت الغوري في العديد من الأعمال الفنية السورية والسعودية والتي حظيت باهتمام الجمهور.

إيمان الغوري

ومن أهم مسلسلات إيمان الغوري: تل اللوز ويوميات أبو عنتر وخان الحرير وباب الحديد والعرس الحلبي وقلوب خضراء ومذكرات عائلة وفوازير داوود وشو حكينا والجذور تبقى خضراء.

وشاركت إيمان الغوري في فيلم “تراب الغرباء” في عام 1997م. كما شاركت في مسرحيات: وحش الليل وحلبي وبيدونة وأمبير والشاطر حسن” وأبو الفوارس في عام 2016م.

اقرأ أيضاً: رباب كنعان.. أهم 10 محطات في حياة وردة يوميات جميل وهناء (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى