دراما وفن

محمد زهير رجب يدافع عن “شارع شيكاغو” ويتحدث عن القادم في “باب الحارة”!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

دافع المخرج “محمد زهير رجب” عن مسلسل “شارع شيكاغو” والذي أثـ.ار الجدل لما حواه من مشاهد انتقـ.دها الجمهور ووصفها بالـ “جـ.ريئة”.

ورغم أنه لم يشاهد العمل وفق ما أدلى به، إلا أنه اعتبر أن القـ.بلة وارتباطاتها أمر طبيعي، وليست تجاوزاً للخطوط الحمراء كما وصفت.

رجب في حوار رصدته “دراما تريند” قال أن الانتقـ.ادات اعتيادية وسطحية وغير منطقية، ولم تكن بشكل مهني أو موضوعي إنما سـ.ب وشـ.تم.

ولفت إلى أن معطيات نص مسلسل “باب الحارة” لا يوجد فيها مشروع قُبل، مؤكداً أنه لا يمانع ذلك إذا تطلب المشهد والحالة ذلك المشهد.

وأضاف أن القبلة إذا ما كانت تخدم المشهد والحالة الدرامية فهي إنجاز طبيعي ومنطقي، قائلاً “أنا ما بشوفها جـ.رأة إنما منطقي وموضوعي”.

وتابع بأن التعليقات التي رفضت العمل لكون التلفاز يدخل جميع البيوت نابعة عن عقلية متحجرة، لأن الأطفـ.ال باتوا يشاهدون جميع أنواع الأفلام.

المخرج السوري أكد أن لا يمانع لديه من أن يحضر طفلـ.ه مشهد القبلة، إذا ما كانت منطقية ولا تخدش الحياء العام وموظفة بموقعها الصحيح.

اقرأ أيضاً: صباح السالم تعود إلى الشاشة بعد طول غياب عبر بريد المغتربين (فيديو)

وقسمت المشاهد الجـ.ريئة الجمهور وكذلك الفنانين حولها، فمنهم من أيدها واعتبرها حالة طبيعة،ظ ومنهم من رفضها ووصفها بـ “الخـ.ادشة”.

القائمون على “شارع شيكاغو” برروا تلك المشاهد بأنها واقعية وترصد وقائع حقيقية في العاصمة دمشق في فترة ستينات القرن الماضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى