منوعات

ليلى بقدونس .. أهم 10 معلومات عن ابنة شيخ الفنانين السوريين (فيديو)

ورثت الفنانة السورية القديرة ليلى بقدونس من والديها الفنان الكبير سعد الدين بقدونس والممثلة المسرحية اللبنانية كلير سمعان.

أحبت التمثيل المسرح وعشقت الوقوف على خشبة المسرح من خلال تقديم العديد من الأدوار والشخصيات سواء في المسرح أو التلفزيون أو السينما أو الإذاعة.

دراما تريند رصدت لكم في هذا التقرير أهم 10 محطات في حياة الفنانة ليلى بقدونس وجوانب من حياتها:

1-ليلى بقدونس من مواليد دمشق في السادس عشر من شهر ديسمبر من عام 1965.

2-ولدت ليلى لأبوين فنيين فوالدها سعد الدين بقدونس الملقب بشيخ الفنانين السوريين ووالدتها الممثلة المسرحية كلير سمعان ما أكسبها موهبة وشجعها على العمل الفني.

3-التحقت بكلية الآداب لتدرس اللغة الإنكليزية بجامعة دمشق ثم تنتسب إلى المعهد العالي للفنون المسرحية واتبعت العديد من الدورات في الكومبيوتر وإعداد الممثلين ومساعدي الإخراج.

سعد الدين بقدونس

4-أصبحت ليلى عضوة في نقابة الفنانين السوريين عام 1998 وقدمت العديد من الشخصيات الهامة في عيلة خمس نجوم ويوميات مدير عام ومسرحية دم النخيل وحكم العدالة الإذاعي.

5-تزوجت ليلى بقدونس من الناقد والكاتب الكبير سامر عادلة وعاشا حياة هادئة ومستقرة.

6-قدمت في بدايات رحلتها الفنية دورها “فضة” في مسلسل “حزم الضامي” عام 1992، ثم قدمت برنامج “عائلتي” عام 1993، ومسلسل المستجير.

7-عاصرت ليلى عبد اللطيف فنانات الجيل الأول في الدراما السورية وعملت مع بعضهن أمثال: سامية الجزائري وأمانة والي وفارس الحلو وأمل عرفة.

8-كشفت بإحدى لقاءاتها أنها تعلمت من والدها الراحل حب القراءة حيث كان والدها قارئاً مداوماً ترك لها حرية اختيار مستقبلها بالفن.

9-لا تعتقد نفسها بالصف الأول إذا كان النجاح هو النجومية, حيث تنقلت في الأعمال المسرحية والتلفزيونية والسينمائية والإذاعية وتركت بصمة خاصة.

10-عادت ليلى مؤخراً إلى المسرح من خلال مشاركتها المميزة بمسرحية “نجوم الأحلام” مع المخرجة سهير برهوم وهذا العمل خاص للأطفال.

ولم تتوقف ليلى خلال السنوات الماضية عن العمل الفني منذ التسعينيات حيث شاركت في مسلسلات ذاع صيتها بين السوريين.

ومن أبرز أعمالها التلفزيونية: يوميات مدير عام وخفايا الليل وكان يا ما كان ودنيا وطرائف العرب والمرحون ورجاها والوزير وسعادة حرمه.

اقرأ أيضاً: نادين سلامة .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي أجبرها مخرج شارع شيكاغو على مشهد القبلة الجريئة

وشاركت ليلى أيضاً في مسلسلات: الانتظار وسقف العالم وبهلول أعقل المجانين وصدق وعده وآخر أيام الحب وما ملكت أيمانكم وسقوط الخلافة والرابوص.

وكان آخر أعمالها السينمائية مشاركتها في فيلم “دم النخيل” في عام 2019 بطولة لجين إسماعيل، مصطفى سعد الدين، جوان خضر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى