منوعات

ريم عبد العزيز .. أهم 10 معلومات عن الفنانة التي اكتشفها عمر حجو وأدخلها إلى عالم التمثيل (فيديو)

أحبت ريم عبد العزيز الفن منذ طفولتها عندما وحققت حلم الطفولة بأن تصبح فنانة متـ.أثرة بالفنانين السوريين الذين كانوا يجتمعون في بيت والدها الشاعر الغنائي نظمي.

دراما تريند رصدت لكم أهم 10 محطات في حياة الفنانة التي تركت بصمة واضحة في جميع الأدوار التي جسـ.دتها:

1-ريم عبد العزيز من مواليد مدينة حلب في الثالث والعشرين من شهر تشرين أول عام 1976.

2-تربت في منزل والدها الشاعر الغنائي نظمي عبد العزيز والذي كان يجتمع عنده أغلب الفنانين السوريين ما أثـ.ر في حياة ريم ودفعها لدخول هذا الوسط.

3-درست ريم في كلية الآداب قسم اللغة الإنجليزية وعملت في التمثيل مبكراً قبل أن تتجه إلى الإخراج في الغناء والدراما والسينما.

ريم عبد العزيز

4-انضمت إلى نقابة الفنانين السوريين عام 2001 وحصلت على الدبلوم في العلوم السينمائية ثم تولت منصب مديرة مكتب الإعلام والثقافة في المجلس المركزي للنقابة.

5-تزوجت ريم عبد العزيز من المخرج الفني سالم الكردي وأنجبت منه ابنة تدعى “هيفاء” وتدرس في كلية الحقوق.

6-شاركت ريم عبد العزيز بمسلسل “ذئب السيسبان” وهي في سن صغيرة إلا أن عمر حجو هو الذي اكتشف موهبتها وكان أحد أسباب دخولها الفن.

7-قدمت ريم العديد من الأدوار الفنية وشاركت في مسلسلات هامة منذ العام 1986 قبل أن تقرر في عام 2001 التوجه نحو الإخراج.

8-تعتبر ريم أول فنانة سورية تخوض إخراج الأغاني فأخرجت نحو 19 فيديو كليب تنوعت بين العاطفي والوطني وأخرجت لفنانين سوريين منهم أختها سمر.

9-عبرت ريم عن انزعاجها من مواقع السوشيال ميديا التي تشيع وفاة أختها سمر عبد العزيز مؤكدة كرهها للسوشيال متهمة من يروج ذلك بالمريض النفسي.

10-تعارض ريم عبد العزيز إجراء عمليات التجميل لتغيير الشكل والملامح مؤيدة العمليات بسبب وجود عيب مبينة أن الفنانات يبالغن في العمليات.

وسبق أن أكدت ريم أنها تتلقى دعماً كبيراً من والديها باستمرار كاشفة عن حلمها بلعب دور شفيقة الذي أدته السندريلا سعاد حسني في فيلم “شفيقة ومتولي”.

ريم عبد العزيز غابت عن الجزأين الثالث والرابع من مسلسل “باب الحارة” بسبب إقامتها في مصر لمدة 3 سنوات وانشغالها بأعمال كثيرة.

ريم عبد العزيز

وكانت ريم عبد العزيز قد انتقلت للإقامة في مصر مع أختها سمر عبد العزيز، حيث شاركت خلال تلك الفترة بأحد أهم أعمالها السينمائية فيلم “مناحي”.

وشاركت ريم خلال مسيرتها الفنية في أعمال درامية وسينمائية وإذاعية عديدة عرفها من خلالها الجمهور السوري والعربي.

ومن أهم مسلسلاتها: قلوب خضراء وخلف الجدران وكنا أصدقاء وعيلة أكابر ووطن حاف وخان الدراويش ورقص الأفاعي وبواب الريح ورجال الحارة.

أما أفلام ريم عبد العزيز فهي: “للعدالة كلمة أخيرة” عام 2009. “ليلى والذئاب” عام 2012.

اقرأ أيضاً: أماني الحكيم .. أهم 10 محطات في حياة إحدى ألمع الممثلات السوريات (فيديو)

زر الذهاب إلى الأعلى