منوعات

ميسون أبو أسعد .. أهم 10 معلومات عن “قطايف” زوجة أبو عصام في باب الحارة (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

نجحت الفنانة ميسون أبو أسعد بلعب العديد من الأدوار الفنية وأبرزها ناديا في مسلسل باب الحارة إضافة لبراعتها بدبلجة المسلسلات التركية ما أكسبها شعبية وجماهيرية محلياً وعربياً.

ولمع نجم ميسون أبو أسعد في سماء الدراما السورية مستفيدة من رفقة شقيقتها الفنانة لورا إلى أماكن التصوير ورؤيتها لها على خشبة المسرح.

دراما تريند رصدت أهم 10 معلومات عن الفنانة السورية التي غدت إحدى أهم وجوه الدراما في سوريا:

1-ميسون أبو أسعد من مواليد دمشق في الأول من كانون الثاني عام 1982.

2-تعلقت ميسون بالفن عندما كانت تصطحبها شقيقتها الكبرى لورا أبو أسعد معها إلى أماكن التصوير وتشاهدها وهي تمثل فتشجعت ودخلت هذا المجال.

3-أكملت الثانوية في دمشق ثم انتسبت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2002 وأصبحت عضوة في نقابة الفنانين السوريين.

ميسون أبو أسعد

4-وانطلقت رحلة ميسون الفنية بظهور هو الأول من خلال مسلسل زمان الوصل الذي سبق توالي أعمالها وعرف الجمهور بها.

5-الروح المرحة والجمال الطبيعي زاد من فرص ميسون أبو أسعد في المشاركة والقدرة على أداء الأدوار الكوميدية والاجتماعية ببراعة فضلاً عن التألق بأعمال البيئة الشامية.

6-غابت ميسون أبو أسعد لموسمين متتاليين عن الأعمال الفنية مرجعة ذلك إلى ظروف الحرب في سوريا والتي لم تكن جيدة وفق وصفها.

7-عادت ميسون إلى الأضواء من خلال مسلسل “عندما تشيخ الذئاب” الذي عرض في رمضان من نفس العام وأكدت أنه شكل محطة مهمة في مسيرتها الفنية.

8-شاركت ميسون أبو أسعد في مصر من خلال مسلسل قصر العشاق كما وقعت عقداً مع المخرج خالد مرعي لتصوير عمل فني تأخر بسبب ظروف إتاجية وفق تصريحاتها.

9-كشفت ميسون في إحدى مقابلاتها أنها اعتذرت عن عرض للمشاركة في فيلم عالمي لأن محتواه كان سياسياً جداً.

10-تعرضت لكثير من الانتقادات بعد ظهورها المفاجئ بصورة جـ.ريئة وملابس مثيرة.

وكانت ميسون أبو أسعد قد أكدت أنها تحب المغامرة وأنها غير نادمة على دخولها عالم التمثيل والذي بدأته من المسرح.

وبرزت ميسون في مسلسلات: “صلاح الدين الايوبي” و”عن الخـ.وف والعُزلة”، “أهل الغرام”، و “المارِقون”، و “طالِع الفضّة”، و “حدود شقيقوة”، و”أرواح عـ.ارِية”، و”باب الحارة” و”فنجان الد,م “.

ميسون أبو أسعد

وشاركت أيضاً في أعمال مهمة منها: ” حرائر ” و “بقعة ضوء ” و حائرات ” و”وراء الشمس ” و ” حدث في دمشق” و” سقوط الخلافة” و”مدرسة الحب” و”عندما تشيخ الذئاب”.

كما شاركت ميسون في السينما عبر: “مريم” و “سوريون” وخاضت تجربة دبلجة العديد من المسلسلات التركية والمكسيكية منها”سنوات الضياع” و”نور” و”ماريتشوي” و “ويبقى الحب”.

اقرأ أيضاً: أناهيد فياض .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي عرفت بدور دلال في باب الحارة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى