منوعات

وفاء موصللي .. أهم 10 معلومات عن الممثلة التي لمعت في تاريخ الدراما السورية!

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

نجحت الفنانة السورية القديرة وفاء موصللي في حجز موقعها على الساحة الفنية السورية واستطاعت من خلال الأدوار التي لعبتها أن تغدو نجمة الدراما السورية.

برزت موصللي بالعديد من الأدوار الفنية في المسرح والإذاعة والسينما ومسلسلات البيئة الشامية في بداية الثمانينيات وبرعت بدور فريال باب الحارة والولادة من الخاصرة.

دراما تريند رصدت أهم 10 محطات في حياة الفنانة السورية التي جذبت المشاهدين إلى أدوارها الفنية:

1-تجاوزت وفاء موصللي سن الستين عاماً فهي من مواليد دمشق في 1 نوفمبر 1959.

2-تخرجت موصلي من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق واستلمت منصب رئيس قسم التمثيل بالمعهد عام 2001.

3-تزوجت وفاء في المرة الأولى من زميلها في المعهد العالي للفنون المسرحية جمال سليمان وذلك بعد تخرجهما مباشرة لينفصلا بعد 7 سنوات.

وفاء موصللي

4-لم ترزق موصللي بأبناء من جمال سليمان وتزوجت لاحقاً من الطبيب النسائي سامر جلعوط والذي توفي فيما بعد.

5-رزقت وفاء بابنة من الدكتور سامر جلعوط واسمها نايا وفضلت البقاء بدون زواج لتربية ابنتها بعد وفاة زوجها.

6-مع تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادية في سوريا اشتكت وفاء موصللي معاناتها, وقالت بإحدى مقابلاتها: حتى الفنانون السوريون يطلبون معونات.

7-جذبت ابنة وفاء موصللي الأنظار بعد ظهورها المتكرر مع والدتها وفي إحدى صورها بدت وكأنها تسرق الأضواء.

8-استهزأت وفاء موصللي من اعتماد البطاقة الذكية في سوريا وقالت بإحدى مقابلاتها: “خلي البطاقة الذكية تتذاكى أكتر”.

9-أكدت وفاء في برنامج “أكلناها” أنها غير نادمة على زواجها من جمال سليمان ورأت أن اختيارهما لم يكن ناضجاً بعد أن تزوجا وهما صغار بالسن.

10-تداولت صفحات إعلامية صوراً للفنانة وفاء من داخل إحدى غرف العناية المشددة ليتبين لاحقاً أنها رتبت مقلباً كوميدياً بأصدقائها بمناسبة كذبة نيسان.

يشار أن “وفاء موصللي” نالت الدبلوم العالي في المسرح من “روسيا” على يدي المخرج الروسي الراحل “توفستا نوغوف” أحد أعمدة المسرح الروسي.

زاد وزن موصللي أثناء صدمتها العاطفية بوفاة زوجها المبكرة ما انتابها حالة نفسية أثرت على بعض وظائف الغدة الدرقية لديها فلم يقدر جسمها على حرق الدهون.

وفاء موصللي وابنتها نايا

وخضعت موصللي لعملية تصغير المعدة للتخفيف من وزنها الزائد فخسرت في تلك العملية 24 كيلو غراماً خلال ثلاثة أشهر، وعادت لوزنها السابق.

عرفت من خلال أدوار صممت خصيصاً لها وصارت معروفة لدى الجمهور كما في باب الحارة وأدوار الدعابة والمرح مثل مرايا الذي أكسبها شهرة وصلت إلى العربية.

كما شاركت وفاء موصللي بأكثر من 180 عملاً فنياً تنوعت مابين التراجيديا والدراما الكوميدية والاجتماعية والشامية إضافة لمشاركتها الأخيرة في الجزء الثاني من سوق الحرير.

اقرأ أيضاً: جرجس جبارة .. أهم 10 محطات في حياة الممثل الذي عرف بدور أبو نادر في ضيعة ضايعة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى