منوعات

تيم حسن .. أهم 10 محطات في حياة عن الممثل الذي أبدع في أداء شخصية جبل في الهيبة (فيديو)

انضم لنا على يوتيوب لتشاهد المزيد

برز تيم حسن كواحد من نجوم الدراما السورية الصاعدين عبر مشاركاته ونجاحاته في كثير من الأدوار التي لعبها وأبرزها دوره اللافت في مسلسل الهيبة.

يتميز تيم حسن بإطلالة أنيقة ومظهر جميل حتى لقبه كثيرون بـ”دنجوان العرب” لوسامته والمكانة التي حظي بها لدى الجمهور السوري والعربي.

دراما تريند تابعت ظهور تيم حسن الأخير خلال مراسم تشييع المخرج الراحل حاتم علي ورصدت لكم أبرز 10 معلومات عنه:

1- عرف باهتمامه في التمثيل بعد أن رسب بدراسة القانون في جامعة لبنانية حيث انضم للمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرج من قسم التمثيل عام 2001.

2- اشتهر تيم بالعديد من الأدوار التي أداها حيث شارك في التلفزيون المصري بمنحه دور بطولةٍ مطلقة جسد شخصية الملك فاروق بمسلسل سيرته الذاتية عام 2007.

الفنان السوري تيم حسن

3- ازداد تيم حسن شهرة ونجاحاً من خلال دوره في مسلسل الهيبة فأصبح معروفاً بين الناس باسم جبل.

4- عمل لأول مرة في مسلسل كان ياما كان وشارك بشخصية الجرو في الزير سالم إضافة لأدوار في صلاح الدين وصقر قريش والمنصور وأبو الطيب المتنبي وغيرها الكثير.

5-زوجة تيم هي الممثلة السورية ديما بياعة حيث أنجبا الثنائي طفلين هما ورد وفهد وواصلا حياتهما الزوجية لعشرة أعوام إلى أن انفصلا في شباط عام 2012.

6- وفي أيار من العام 2017 تزوج تيم مرة ثانية من المذيعة المصرية وفاء الكيلاني.

7- نال جائزة الإبداع الذهبية بمهرجان القاهرة للإعلام عن دوره بمسلسل الملك فاروق، وأفضل ممثل عربي لعام 2007 من الموريكس دور عن نفس الدور وثلاث مراتٍ على أفضل ممثلٍ عربي من مهرجان الموريكس دور بأعوام 2015 و 2016 و 2017 .

8- في العام 2012 اتهمته زوجته الأولى ديما بياعة بالخيانة مع الممثلة السورية نسرين طافش فانفصلا.

زواج وفاء الكيلاني وتيم حسن

9- زوجة تيم الثانية وفاء الكيلاني أكبر منه بأربع سنوات.

10- ظهر تيم حسن، وزوجته الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني، سويا لأول مرة، منذ انتشار شائعة تؤكد طلاقهما وذلك في جنازة المخرج الراحل حاتم علي.

يشار إلى أن تيم نجح في العديد من الأدوار المتنوعة حيث شارك بأعمال تاريخية مع الراحل حاتم علي وأدى شخصيات مميزة في أسعد الوراق والأخوة و”تشيللو”، و”نص يوم”.

اقرأ أيضاً: أمية ملص .. أهم 10 معلومات عن بوران الابنة الكبرى لأبو عصام باب الحارة (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى