منوعات

أيمن زيدان .. أهم 10 محطات في حياة النجم الذي أحب الفن ودخل عالمه رغم معارضة عائلته!

يعد الممثل والمخرج السوري “أيمن زيدان” أحد أعمدة الدراما السورية، والذي جسد عدداً كبيرا من الأدوار التاريخية الكوميدية والدرامية.

أيمن زيدان المولود في 1 أيلول/سبتمبر عام 1956 في مدينة الرحيبة شمال شرق دمشق أحبّ الفن منذ أيام المراهقة ودخل المعهد العالي للفنون المسرحية رغم معارضة أهله.

لقب أيمن زيدان بامبراطور الدراما السورية لتميزه في أداء الأدوار التي لعبها بحرفية فامتاز بغزارة أعماله وكثرتها في المسرح والتلفزيون والسينما وأبرزها نهاية رجل شجاع واخوة التراب.

دراما تريند رصدت 10 حقائق لا يعرفها الكثير عن الفنان السوري المبدع أيمن زيدان وهي:

1- دخل أيمن زيدان في صـ.راع كبير مع عائلته بسبب ولعه بالفن حيث كان والده غالب زيدان يعمل شرطيا، وكانت حالتهم المادية متوسطة.

2- اضطر بسبب ظروف الحياة القـ.اسية للعمل كسائق سيارة ميكانيكي، بالإضافة إلى العمل في عدد من المطاعم، والتدريس في عدة مدارس أثناء دراسته الجامعية.

الفنان السوري أيمن زيدان

3- عمل ملقناً للنصوص المسرحية بغرفة جاره الفنان نزار فؤاد، لمدة 5سنوات، احتك خلالها بالمسرح والفن مباشرة إلى أن دخل المعهد العالي للفنون بعد تركه الحقوق والتجارة رغم معارضة عائلته.

4- ظهر زيدان لأول مرة على الشاشة التلفزيونية عام 1983 في مسلسل نساء بلا أجنحة، وفيلم أحلام المدينة فتوالت أعماله ليصبح أحد نجوم الدراما ومدير المسرح الجوال في سوريا.

5- تزوج عدة مرات وأنجب من زوجته الأولى التي كانت من خارج الوسط الفني غالب، حازم، نوارة، ونوار وبعدها تزوج الفنانة نورمان أسعد وانفصلا فتزوج من كويتية وأنجب منها ابنته يمنى، قبل أن ينفصلا ويتزوج من جديد من نورمان أسعد وأنجب ابنته جودي، وكان زواجه الأخير عام 2007 من المصرية نشوى زايد.

6- تدرب زيدان على يد العديد من نجوم الدراما السورية مثل أسعد فضة، وتخرج عام 1981، لينخرط بالعمل الفني مباشرةً عبر المسرح سواء كممثلٍ أو كمخرجٍ.

7-يعتبر مسلسل نهاية رجل شجاع نقطة التحول في حياة أيمن زيدان الفنية عام 1993 المأخوذ عن روايةٍ للكاتب السوري حنا مينة وإخراج نجدت أنزور.

8- نال أيمن زيدان العديد من الجوائز جائزة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي عن أفضل ممثل بفيلم “الأب” وجائزة أفضل ممثلٍ عربي بمسابقة نور الشريف للفيلم العربي.

9- انتُخب زيدان نائباً في مجلس الشعب السوري لدورةٍ واحدة عام 1999.

أيمن زيدان واشقائه

10- خاض أيمن زيدان تجربة التقديم من خلال برنامج المسابقات “وزنك دهب” على شاشة أبو ظبي عام 1998.

والجدير ذكره أن زيدان تعرض لانتكاسة كبيرة تمثلت بوفـ.اة ولده نوار إثر إصـ.ابته بنوع من السـ.رطان عام 2011 حيث تأثر كثيراً وغاب بسبب ذلك لفترة.

كما كلف أيمن زيدان بالإشراف على شركتي إنتاج خلال مسيرته الفنية هما الشام الدولية للإنتاج السينمائي والتلفزيوني والشرق وهو يمتلك شركة أكشن للإنتاج.

اقرأ أيضاً: شكران مرتجى .. أهم 10 محطات في حياة الممثلة التي أبدعت بأداء العديد من الشخصيات!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى