منوعات

عبير شمس الدين .. أهم 10 محطات في حياة الفنانة التي بدأت مشوارها بالإعلانات (فيديو)

ولدت الفنانة عبير شمس الدين عام 1972 في العاصمة دمشق، حيث تعتبر من أبرز الممثلات السورية وأكثرهن شهرة في الدراما السورية.

إليكم أهم 10 معلومات رصدتها دراما تريند عن عبير شمس الدين:

1- عارضة أزياء: عملت الفنانة عبير شمس الدين في تقديم عروض الأزياء والإعلانات التجارية في بداية ظهورها على الشاشات.

2- بدايتها: بدأت شهرة عبير لدى السوريين عند مشاركتها في مسلسل بحريني أطلق عليه اسم “أولاد بو جاسم” عام 1994، ثم انتقلت بعد ذلك إلى العمل في الدراما السورية.

ولمع نجم الفنانة السورية في الدراما السورية من خلال مشاركتها إلى جانب الفنان ياسر العظمة في سلسلة مرايا.

3- التنازلات التي قدمتها للحصول على الأدوار: قالت الممثلة السورية “عبير شمس الدين” أنها أصبحت تقدم تنازلات عدة من أجل الحصول على دور جيد في عمل جيد.

وأضاف في حديثها لمنصة “دراما تريند” أنها لا تهتم للأمور المالية والتي من الممكن أن تتنازل عنها لتحافظ على مسيرتها الفنية بأعمال ناجحة.

4- مطلقة ولديها 3 أطفال: كانت شمس الدين متزوجة من رجل خارج الوسط الفني، لكنها انفصلا مرة أولى، ثم عادا وتزوجا مرة أخرى، ثم انفصلا مرة ثانية عام 2014.

وأكدت عبير شمس الدين في لقاء سابق أنها لن تقدم عل الزواج منه للمرة الثالثة، بل وترفض فكرة الزواج كليًا.

وأوضحت الفنانة السورية أن فكرة الزواج مؤجلة حالياً وذلك كي تتفرغ لتربية أطفالها الثلاثة خلدون، والتوأم عمر وميرا.

5- تحب اللغة الكوردية: أعربت الفنانة شمس الدين عن محبتها للغة الكوردية وأنها تتمنى تعلمها، وذلك خلال مقابلة أجرتها مع وكالة روداوو، كما تمنت زيارة إقليم كردستان العراقي.

6- تتمنى المشاركة في المسلسلات مع هؤلاء: تمنت عبير شمس الدين المشاركة في الأعمال الدرامية مع الفنانين عبد المنعم عمايري وأيمن رضا، عند سؤالها عن الممثلين الذين تتمنى المشاركة في أعمال درامية معهم.

الفنانة السورية عبير شمس الدين

7- المسلسل الذي نقلها للشهرة: قالت عبير شمس الدين في إحدى مقابلاتها إن المسلسل الذي أحدث نقلة نوعية في حياتها هو مسلسل مرايا، وأنها سعيدة جداً لكونها شاركت فيه إلى جانب الفنان العظيم ياسر العظمة، كما وصفته.

8- عبير شمس الدين والأدوار الجريئة: شمس الدين التي اشتهرت بالأدوار الجريئة وأدوار الشرّ، نفت أي انعكاس سلبي لهذه الأدوار عليها.

قائلةً “الجمهور يتقبل مني كل شيء، وأنا قدّمت تلك الأدوار كعبرة وليس كشخصيات مفروضة على المشاهد”.

وأضافت: “لم أستلم يوماً نصاً لدور شرير أو جريء وقدمته كما هو، بل كنت أحرص على أن يكون لكل دور مبرراته، لأنني أعتبر أن لكل شخص أسبابه في الحياة”.

9- تعمل في العقارات: أكدت شمس الدين في لقاء سابق أنّها تعمل في تجارة البيوت والعقارات، إلى جانب التمثيل.

وذلك لأن الفن لا يكفي لسد رمق العيش، خصوصاً أنّها المعيل الوحيد لأولادها الثلاثة.

وأوضحت عبير أن الشغل الشاغل لها حالياً هم أولادها فقط، وأشارت إلى أن الكبير في المدرسة، وأما الصغيران التوأم، ما زالا في الثالثة النصف من العمر.

عبير شمس الدين

10- هل ستغادر دمشق: نفت الفنانة السورية جميع الإشاعات التي تحدث عن نيتها في الهجرة خارج سوريا.

ولفتت شمس الدين قائلة ” أملك بيتاً في مصر وآخر في لبنان، وأملك إقامات في أكثر من بلد، لكن لا يمكن لي العيش إلا في دمشق، وهذا أمر مفروغ منه”.

اقرأ أيضاً: رنا الأبيض .. 10 معلومات عن الممثلة التي دخلت الفن بالصدفة وخلعت زوجها بعد إرتباطه بفتاة أخرى!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى