منوعات

نضال سيجري .. أهم 10 محطات في حياة الفنان الذي أبدع في “ضيعة ضايعة” (صور)

تشارلي شابلن العرب ظهر بدور صامت و أصـ.يب بالسرطان و نكب الساحة الفنية بوفـ.اته.. تعرف إلى أهم 10 معلومات عن الفنان الراحل نضال سيجري

ولد نضال سيجري في مدينة اللاذقية في 28 من أيار من عام 1965، وأتم فيها دراسته الثانوية، وانتقل بعد ذلك إلى دمشق ودرس في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعاش في غرفة صغيرة في حي باب توما، وبقي فيها حتى عام 2005.

يعتبر نضال سيجري من ألمع الفنانين السوريين في الساحة الدرامية، كما أنه اختص بالفكاهة والكوميديا فاشتهر من خلالها أيضاً.

تعالوا لنتعرف على أهم 10 معلومات رصدتها درما تريند عن الفنان الراحل نضال سيجري:

1- تشارلي شابلن العرب: بسبب أدواره الكوميدية البارعة، وظهوره بدور المواطن البسيط الكوميدي في مسلسل ضيعة ضايعة، أطلق عليه النقاد وبعض محبيه لقب “تشارلي شابلن العرب”.

2- هو من سيجر: أصل تسمية عائلته “سيجري” بسبب كونهم من قرية “سيجر” الواقعة في ريف إدلب الغربي قرب محافظة اللاذقية.

3- أدى دوراً صامتاً: من عادة الكومبارس تأدية بعض الأدوار في المسلسلات بدون أن ينطقوا بأية كلمة، إلا أن الفنان الكبير نضال سيجري اضطر للعب دور صامت في مسلسل الخربة عام 2012 بسبب إصابته بالسرطان.

نضال سيجري بدور أسعد خرشوف في مسلسل ضيعة ضايعة

4- أول أدواره وأشهرها: أول أدواره كان في مسلسل الشريد عام 1992، وأشهرها كان دور أسعد في مسلسل ضيعة ضايعة.

5- السرطان وسيجري: أصيب سيجري أواخر عمره بمرض سرطان الحنجرة والذي منعه من القدرة على الكلام وأدى لاحقاً لوفاته.

6- أصرّ على ضيعة ضايعة رغم الخطر: أصر الفنان سيجري على دوره بمسلسل ضيعة ضايعة والذي جرى تصويره في جبال اللاذقية في أجواء كانت حينها بدرجات حرارة تحت الصفر، ما تطلب إجهاداً كبيراً لحنجرته، حيث نصحه الأطباء بالراحة إلا أنه ذهب للتمثيل في المسلسل.

جثمان نضال سيجري على خشبة المسرح القومي في اللاذقية

7 – وصيتة نضال سيجري: أما المشهد الأخير، فجاء تلبية لوصية نضال سيجري عندما سجى جثمانه على خشبة المسرح القومي في اللاذقية، قبل أن تسدل الستار على مسيرته ويوارى الثرى.

وآخر ما كتبه على صفحته الخاصة على احد مواقع التواصل الإجتماعي: “وطني مجروح وأنا أنزف.. خانتني حنجرتي فاقتلعتها… أرجوكم لا تخونوا وطنكم”.

8- رفض أبو بدر: صرح الفنان السوري محمد خير الجراح ورصدت دراما تريند، أن الفنان الراحل نضال سيجري رفض أداء شخصية أبو بدر في مسلسل باب الحارة وذلك لأنه لا يحب الأعمال الشامية.

9- لو لم يكن ممثلاً: نقلت الكاتبة إيمان الجابر في جريدة الأخبار، في 15 من تشرين الثاني من عام 2010 عن نضال قوله، “لو لم أكن ممثلًا، لكنت بحارًا أو سائق شاحنة”.

10- وفاته! انصدمت الأوساط الدرامية بنبأ وفاة سيجري عن عمر 48 سنة فقط، فقد كان محبوباً من الجميع و ناشده الجمهور في أكثر من مناسبة بأن يستمر في مسلسل ضيعة ضايعة مع رفاقه وإنتاج المزيد، إلا أن الموت لم يسعفه لتحقيق ذلك.

اقرأ أيضاً: لمعوا في الدراما السورية لكنهم ليسوا سوريين (صور)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى