غير مصنف

وفيق حبيب .. 10 معلومات عن صاحب أغنية “حبات التوت”

ولد الفنان السوري وفيق حبيب في قرية كرم المعصرة بريف مدينة اللاذقية السورية في  24 شباط/فبراير عام 1974.

واشتهر الفنان السوري بحبه للطرب والغناء الجبلي منذ طفولته، حيث تم اكتشاف موهبته منذ دخوله إلى المدرسة حيث تم اختياره كعضو في الفرقة الغنائية.

كما رفض والده دخول المجال وطلب منه أن يكمل دراسته حيث دخل كلية إدارة الأعمال في جامعة تشرين بعد نجاحه في الثانوية العامة.

منصة “تريند” ترصد أهم 10 معلومات عن وفيق حبيب:

1-عام 1998 كان الانطلاقة الحقيقية للمطرب الجبلي حيث أصدر العديد من الأغاني واشتهر صوته من خلال أغنية “هاجر”، وخمس صبايا”.

2-يمتاز الفنان السوري بجمعه بين الأغاني وقدرته على غناء ​المواويل​ و​العتابا​ و​الميجانا​، ويشتهر حبيب بدقته في انتقاء أعماله الغنائية.

وفيق حبيب
الفنان السوري وفيق حبيب

3-أحيا الفنان السوري العديد من الحفلات في عدد من الدول العربية والأجنبية وأبرزها أميركا وأستراليا وفرنسا وإسبانيا والإمارات ولبنان.

4-كما يصنف الفنان السوري كأحد أكثر الفنانين نجاحاً وشهرة ونجاحاً في المجال الفني السوري حيث أن صوته الجبلي جذب آلاف المعحبين لحفلاته.

5-يتميز وفيق حبيب بالغناء ضمن اللون الفلكلوري الشعبي، كما حصد الفنان السوري العديد من التكريمات في سوريا والعالم العربي.

6-أكد حبيب أنه ليس لديه مانع في الغناء بلهجات مختلفة كالمصرية والخليجية ولكنه اشترط أن تناسب اللهجة طبيعة صوته الجبلية.

7-كما أكد حبيب أنه ليس لديه مانع في الغناء بلهجات مختلفة كالمصرية والخليجية ولكنه اشترط أن تناسب اللهجة طبيعة صوته الجبلية.

8-للفنان السوري وفيق حبيب تجربة في التمثيل بالدراما السورية حيث شارك في مسلسلي “الموت القادم من الشرق” و”​وجوه وأزمنة​”.

9-انتشر خبر اعتقال الفنان السوري في الولايات المتحدة إضافة الى تغريمه بمبلغ مالي كبير، حيث ظهر وهو يصطاد غزالاً ولكنه نفى الخبر.

وفيق حبيب ب
الفنان السوري وفيق حبيب

10-لا يحبذ حبيب الأغاني الكلاسيكية الجامدة والتي لا تحقق التفاعل مع الجمهور بل يعتمد في معظم أعماله على الطبل والمزمار، حيث يشعلان حماسه الجمهور.

أبرز أغاني الفنان السوري وفيق حبيب:

أنا بغار، ودعتك، وردات الجنينة، تهديد، لا ترحلي، بتشلي، حاكيني بعينك، ليش كبرتي.

كما غنى المطرب الجبلي: الفراشات، صباحو، كلما اطلع بعيونك، اللي يعشق ما يخون، برشلونة، وزنك زايد، غبت وين.

وكذلك أصدر عدد من الأغاني منها: حيوا سورية، كاش” و”ما إنتهى العالم”، “دي نامي، هالله عليكي.

ونجمك عالي، ليكي ليكي، طلبني عالموت، حبات التوت، دهب، صبية، من الآخر”.

اقرأ أيضاً: ضحى الدبس .. 10 معلومات عن “نفجة” في مسلسل الخربة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى